«الطيران المدني» تصدر تصنيف مقدمي خدمات النقل.. الخطوط السعودية الأقل شكاوى

أصدرت الهيئةُ العامة للطيران المدني اليوم الخميس، مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر يونيو 2023م.

وبلغت إجمالي الشكاوى التي رفعت من المسافرين على الناقلات الجوي خلال شهر يونيو الماضي (813) شكوى.

«الطيران المدني» تصدر تصنيف مقدمي خدمات النقل

كذلك رصدَ المؤشر أنَّ الخطوطَ الجويةَ السعوديةَ جاءت أقلّ شركات الطيران شكاوى بواقع (16) شكوى لكل 100 ألف مسافر. وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر يونيو وصلت إلى 97%.

بينما حلَّ طيران ناس ثانيًا بواقع (26) شكوى لكل 100 ألف مسافر. وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 95%.

وجاء ثالثًا طيران أديل؛ إذ وصل عدد الشكاوى إلى (37) شكوى لكل 100 ألف مسافر. وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 93%.

فيما جاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولًا لشهر يونيو عن الرحلات أولًا، ثم التذاكر، ثم خدمات الأمتعة.

وأوضحت الهيئة أنَّ مؤشرَ تصنيف مقدمي خدمات المطارات لشهر يونيو الماضي، أشارَ إلى حصول مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 1% لكل 100 ألف مسافر خلال شهر يونيو. وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويًا، وبواقع 6 شكاوى. وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

كما حصل مطار أبها الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة. وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا بما نسبته 2% لكل 100 ألف مسافر بواقع 8 شكوى. وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وفي المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار الملك سعود هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 3% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة. وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وبيَّنَت هيئة الطيران المدني أنَّ إصدارَ التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة)، يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين.

 

اقرأ أيضاً:«محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد» تنظّم الرعي المؤقت للضأن بروضة خريم