وجهة جذابة.. فوز 3 مطاعم بأول نجوم دليل ميشلان في مالطا

أعلنت ميشلان، اليوم الخميس، إطلاق أول دليل ميشلان في مالطا، الجزيرة الواقعة وسط البحر الأبيض المتوسط، كاشفة عن الفائزين بأول نجوم ميشلان على الجزيرة.

دليل ميشلان في مالطا

ويصب الدليل الجديد تركيزه على المطاعم البارزة في مالطا، والأطباق المنوعة وقدرات الطبخ الخاصة بمالطا وغوزو وكومينو.

وحصدت 3 مطاعم أول نجوم ميشلان في مالطا، هم «مطعم دي مونديون – الشيف كيفين بونيللو، مطعم نوني – الشيف جوناثان برينكات، ومطعم أندر جرين – الشيف فيكتور بورغ».

وبهذا الإطلاق، أكدت مالطا حضورها كوجهة عصرية جذابة لعشاق الطعام؛ إذ تتوافر بها الأطباق المنوعة التي ترجع جذورها إلى عدة ثقافات وحضارات مختلفة.

وفي سياق متصل، بدأت هيئة مالطا للسياحة تشجيع ومساندة المطابخ المحلية الشعبية المستدامة، في ظل انتشار الأطباق والأذواق العصرية في شتى المطاعم المعاصرة؛ تعزيزًا لهذه الثقافة وصب التركيز على تاريخ الطعام في الجزيرة.

ومن جهتها، أكدت جوليا فاروجيا بوتيلي؛ وزيرة السياحة وحماية المستهلك في مالطا، إن جائزة إصدار نجوم ميشلان الأولى في المطاعم المالطية، تعد إنجازًا آخر لمالطا؛ إذ يتماشى مع هدف الحكومة في جذب السياحة عالية الإنفاق في السنوات المقبلة.

وأضافت «إن فن الأكل الحسن اليوم أصبح عنصرًا هامًا من أنواع التجارب، التى يسعى إليها المسافر المستقل اليوم في زيارته للوجهة السياحية».

ورحب الدكتور غافين غوليا؛ رئيس هيئة السياحة في مالطا، بالنسخة الأولى من دليل ميشلان، والتي تمثل نقطة أساسية لظهور المطاعم عالية الجودة في الجزيرة.

وقال «يعد الأكل في الخارج جزءًا أساسيًا في أي تجربة سفر، وبسبب زيادة الاهتمام بكل ما يتعلق بالطعام؛ فأصبح من المهم جدًا لمالطا أن تحافظ على معيار عالٍ في مطاعمها».

فيما عبر غويندال بولينيك؛ المدير الدولي لدليل ميشلان، عن حماسته بعد إطلاق أول دليل ميشلان في مالطا، قائلاً: «ساحة الطبخ في مالطا تشمل مهارات عديدة، تستحق الاستكشاف من محبي الطعام المتميز في شتى أنحاء العالم».

تأسست «ميشلان» أواخر القرن التاسع عشر؛ لتحافظ على معيار الأطعمة الدولية لأكثر من 120 عامًا، أظهرت من خلالها بعض من أشهى المأكولات في المطابخ العالمية.

اقرأ أيضًا: «طهاة العالم» يستعرضون مهاراتهم في «جلفود 2020» بدبي