«طهاة العالم» يستعرضون مهاراتهم في «جلفود 2020» بدبي

استعرض أشهر طهاة العالم مهاراتهم في الطهي بصنع أطباق عالمية،  في «معرض جلفود 2020» بدبي، أعرق المعارض التجارية السنوية في قطاع الأغذية والمشروبات بالمنطقة.

معرض جلفود 2020 بدبي

وانطلقت الدورة الخامسة والعشرين من معرض جلفود، أول أمس، الأحد 16 فبراير 2020، بحضور نخبة من طهاة العالم على أرض مركز دبي التجاري العالمي.

خلال المعرض، قدم الطهاة مواهبهم المذهلة، وأطباقهم الحائزة على أهم جوائز القطاع، وأساليبهم الاستثنائية في الطهي.

وضمت فعاليات المعرض مسابقة «نكهات من حول العالم»، والتي تستقبل مشاركات متميزة لأسماء لامعة ومؤثرة في عالم الطهي على مدار 5 أيام.

«طهاة العالم» يستعرضون مهاراتهم في معرض جلفود 2020 بدبي

وجاء ضمن المشاركين الطهاة الحائزين على نجمة ميشلان، في إبداع وصفات وأطباق مبتكرة تنسجم مع شعار المعرض لهذا العام، «المأكولات بمنظور جديد».

وفي يوم الافتتاح، دعا ثنائي الطهو الشهير «نِك ألفيس وسكوت برايس»، مؤسسا مطعم «فولي باي نِك آند سكوت» الرائد في دبي، الضيوف من أجل تذوق نكهات من المستقبل في مطعمهم المؤقت «توينتي فايف».

واحتفل مطعم «توينتي فايف» باليوبيل الفضي للمعرض، عبر تصميم خاص له.

وتناول الضيوف وجبة الغداء المكونة من 3 أطباق، امتزجوا بالرقيّ والإبداع، وتضمنت القائمة، «طبق سلطعون ديفون، طبق شرائح لحم الغنم المشوية »، التي يشتهر بإعدادها المطعم. وطبق الحلويات وهو «كعكة تشيز كيك» الشهية بالبرتقال الأحمر.

«طهاة العالم» يستعرضون مهاراتهم في معرض جلفود 2020 بدبي

وتستمر مسابقة «نكهات من حول العالم» بحضور الشيف مارون شديد، الطاهي الشهير وعضو لجنة تحكيم برنامج «توب شيف» بنسخته العربية، والشيف هاينز بيك، الحاصل على ثلاث نجوم ميشلان.

بالإضافة للشيف تسويوشي أويدا من مطعم تسوتا، المطعم الأول المتخصص بأطباق نودلز الرامن الذي يحصل على نجمة ميشلان، وغيرهم.

ويفتح المعرض أبوابه للزائرين من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً يوم 20 فبراير، وتتاح التفاصيل   من هنــا.

«ميادة بدر» رئيسًا تنفيذيًا لهيئة فنون الطهي