وجبات فطور صحية وشهية لمرضى السكري

نحتار دائمًا في تقديم وجبات فطور صحية، لمرضى السكري، فعادة ما يلزمهم  نظام غذائي معين؛ للحفاظ على مستوى السكر في الدم، وتجنب مضاعفات ارتفاعه.

وجبات فطور صحية 

ولا يمكن إهمال تناول وجبة الإفطار سواء للشخص السليم أو المريض؛ لأنها من أهم الوجبات على مدار اليوم، والتي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، لكن يواجه مرضى السكري صعوبة في تحديد خيارات صحية.

وجمعنا لكِ اليوم، عدة وجبات تناسب الإفطار، وتحتوي على مستويات قليلة من السكر، كالتالي:

1- الفواكه والحليب خالِ الدسم

ضعي الفواكه المفضلة لديكِ والتي تحتوي على نسب منخفضة من السكر، مثل «الفراولة، العنب البري، والموز»، مع كوب من الحليب وملعقة صغيرة من جنين القمح والمكسرات، واستمتعي بطبق فطور صحي وشهي.

نتيجة بحث الصور عن وجبة الفواكه والحليب خالِ الدسم

2- الشوفان

الشوفان يعد من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف منخفضة السكر، لذا أضيفي 3 ملاعق كبيرة منه على كوب من الحليب خالي الدسم، وملعقة صغيرة من العسل مع المكسرات أو الفواكه.

نتيجة بحث الصور عن وجبة شوفان

وتعد وجبة إفطار شهية وغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، التي تمد الجسم بالطاقة دون رفع مستوى السكر في الدم.

3- الأومليت مع الخبز المحمص

الأومليت من أسهل الوجبات الصحية التي يمكن تحضيرها للفطور، ويمكنك تقديمه مع شريحة من الخبز المحمص بعد وضع طبقة خفيفة من الزبدة والجبن قليل الدسم.

نتيجة بحث الصور عن الاومليت مع الخبز المحمص

4- رقائق الإفطار

جهزي وجبة فطور شهية مكونة من الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة، مع طبقات من البصل والفلفل والبيض والسبانخ والجبن الشيدر منخفضة الدسم.

وجبات فطور صحية

5- اللوز والفواكه

إذا كنتِ لا ترغبين في تناول وجبات كاملة، يمكنك الاعتماد على المكسرات والفواكه منخفضة السكر، مثل التوت والبرتقال والخوخ والتفاح.

نتيجة بحث الصور عن اللوز والفواكه

بالخطوات.. وجبات فطور صحية ومشبعة لخسارة الوزن