واشنطن تشكر السعودية على رصد 20 مليار دولار في مبادرة البنية التحتية العالمية

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، الشكر إلى المملكة، بعد تعهدها بدعم مبادرة البنية التحتية العالمية لتي أطلقها الرئيس الأميركي جو بايدن.

وقد رحبت بتعهد السعودية بتقديم 20 مليار دولار لدعم المبادرة؛ إذ قالت أدريان واتسون المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض على صفحتها بمنصة إكس (تويتر سابقا): نرحب بإعلان السعودية ... التعهد بتقديم 20 مليار دولار لدعم مبادرة الرئيس بايدن الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد أعلن مساهمة السعودية في دعم المبادرة يوم السبت الماضي. وذلك خلال مشاركته في قمة مجموعة العشرين بالعاصمة الهندية نيودلهي.

وقال ولي العهد في كلمته: "لا يفوتني أن أنوه بمبادرة الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار التي أطلقها الرئيس بايدن وتشترك فيها السعودية (بمبلغ) 20 مليار دولار".

وتجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قد بعث برقية شكر لدروبادي مورمو رئيسة جمهورية الهند. وذلك إثر مغادرة سموه نيودلهي بعد زيارة رسمية، فيما يأتي نصها:

صاحبة الفخامة السيدة/ دروبادي مورمو رئيسة جمهورية الهند.. تحية طيبة:

يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الصديق أن أعرب لفخامتكم عن بالغ امتناني وتقديري لما لقيته والوفد المرفق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

فخامة الرئيسة، لقد أسهمت هذه الزيارة في تأكيد أهمية العلاقات الثنائية بين بلدَينا الصديقَين في المجالات كافة، ورغبتنا المشتركة في تعزيز التعاون والشراكة، بما يخدم مصالح بلدَينا وشعبَينا. متمنيًا لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولبلدكم والشعب الهندي الصديق دوام التقدم والازدهار.

اقرأ أيضاً:وزير الطاقة: «التنمية في المملكة تسير في الاتجاه الصحيح»