«واتساب» يتيح استخدام «الوضع الداكن» لهذا النظام

أفادت تقارير إعلامية، أن ميزة الوضع الداكن التي طال انتظارها في "واتساب"، أصبحت جاهزة للإصدار، لافتة إلى أن بعض مستخدمي الإصدارات التجريبية من التطبيق لنظام "أندرويد"، اختبروها بالفعل.

ومنذ شهور، يقوم تطبيق المراسلة المملوك لشركة "فيس بوك" بالتشويق المستمر لها، رغم أنه لم يُعلن بعد عن تاريخ إصدار الميزة أو حتى التعليق رسميًا عليها.

ظروف الإضاءة المنخفضة

وصممت ميزة الوضع الداكن، لسهولة التعامل مع الرسائل في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما تمنع الميزة التطبيق من استنزاف أكبر قدر ممكن من البطارية، ولتقليل سطوع الشاشة من خلال استبدال الخلفية ذات الألوان الفاتحة وفقاعات الرسائل بألوان أغمق.

تطبيق "مسنجر" يستخدم الميزة

اكتشف بعض مستخدمي "واتساب" بالفعل طريقة لاستخدام الميزة، المتوقع صدورها قريبًا، من خلال استغلال خطأ داخل التطبيق المخصص لنظام "أندرويد"، كما أن العديد من التطبيقات الشائعة الأخرى تضمنت تلك الميزة بالفعل، بما في ذلك تطبيق "مسنجر" المملوك لشركة "فيس بوك".

متاحة لـ "أندرويد 10"

في أوائل شهر ديسمبر الجاري، تمت مشاركة هذه الطريقة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تضمنت إرسال رابط "يوتيوب" إلى جهة اتصال داخل التطبيق؛ ولكنها متاحة لمستخدمي النسخة التجريبية من التطبيق على هاتف مثبت عليه "أندرويد 10"، ولا تعمل حاليًا على أي إصدارات أخري.

دعم لردود الفعل اللمسية

وفي ذات السياق، كشف موقع تتبع ميزات "واتساب" WABetaInfo، أن ميزة الوضع الداكن جاهزة للإصدار بالنسبة لنظام "أندرويد"، لافتًا إلى أن التحديثات الأخرى المتوقعة للتطبيق تشمل وضع استهلاك البيانات المنخفض، وإدخال دعم لردود الفعل اللمسية لأجهزة "آي أو إس" iOS.

15 دقيقة فقط لإنهاء التعديلات

وأكد موقع WABetaInfo، أن الميزة يقترب ظهورها بشكل رسمي ضمن تطبيق "واتساب" لنظام "آي أو إس" iOS، رغم أنها لا تزال تحتاج إلى بعض التعديلات الطفيفة، قبل طرحها لأجهزة آيفون وآيباد، التي تستطيع واتساب إنجازها خلال 15 دقيقة فقط، إلا أن المشكلة الحقيقية هي أنهم لا يعلمون متى سيفعلون ذلك؟

اقرأ أيضًا:

«حماية المنافسة الفرنسية» تغرم جوجل 166 مليون دولار