«هيئة الزكاة» ضمن أفضل 3 مكاتب لإدارة مشاريع على مستوى العالم 

استطاعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة، ممثلةً في مكتب إدارة المشاريع (PMO)، أن تحصل على ثلاثة جوائز في القمة العالمية لإدارة المشاريع «Global Summit 2023».

وتقام هذه القمة بمدينة أتالانتا في ولاية جورجيا الأمريكية، حيث يتم تنظيمها سنويًا من قبل معهد إدارة المشاريع العالمي «Project Management Institute – PMI».

جائزة هيئة الزكاة

وجاءت الجائزة الأولى التي حصلت عليها الهيئة، من خلال حصول مكتب إدارة المشاريع في الهيئة، على تصنيف ضمن أفضل ثلاثة مكاتب إدارة مشاريع على مستوى العالم للعام 2023 (World PMO of the year).

وتمنح تلك الجائزة للجهات التي تتفوق في القدرات التنظيمية لإدارة المشاريع. وكذلك في بناءً على ما تضيفه مكاتب إدارة المشاريع من قيمة مؤسسية. في العمل على في دعم نجاح تنفيذ الاستراتيجيات.

بالإضافة إلى بناء رؤية لتعزيز القيمة وتحقيق أثر إيجابي وواضح على نتائج المؤسسة. وتنافس في المسابقة 65 جهة عالمية من أجل الحصول على الجائزة.

مكتب إدارة المشاريع في الهيئة

كما جاء اختيار مكتب إدارة المشاريع في هيئة الزكاة، نتيجة لجهوده في العمل على الكثير من الجوانب الفنية والإدارية.

وقد استمر مكتب إدارة المشاريع منذ إنشائه على تفعيل دوره فيما يخص تنفيذ وتطبيق أفضل الممارسات في العمل على إدارة المشاريع التحولية.

هذا بالإضافة إلى تبني منهجية معهد إدارة المشاريع العالمي للتأكد من العمل وفق أفضل الممارسات. وذلك على مستوى عالي من التميز ودعم حوكمة منظومة العمل بفعالية، ومتابعة مشاريع الهيئة.

وذلك بدوره ساهم في نجاحها بطريقة ملفتة، مع إشراك أصحاب المصلحة والشركاء وتبني برامج التدريب والتطوير المهني للموظفين تمكينًا واستثمارًا في الكوادر البشرية في الهيئة.

بالإضافة إلى العمل على التطوير والتحسين المستمر في متابعة المشاريع. وأيضًا مراقبة أدائها والتأكد من تجاوز التحديات وتعظيم نقاط القوة واستمراريتها.

جائزتين فرديتين

بالإضافة إلى ذلك تمكن المهندس ماهر الجهني، مدير إدارة عمليات مكتب إدارة المشاريع بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك. من الحصول على جائزتين فرديتين خلال الحفل.

وقد حصل على جائزة أفضل قائد صاعد «Rising Leader» وذلك على مستوى العالم للعام 2023م . وهذه الجائزة يتم يمنحها المعهد سنويًا لأحد القادة المحترفين من الشباب.

بالإضافة لحصوله على جائزة القائد المؤثر «Impact Leader» من ضمن مجموعة من سبعة قادة تم اختيارهم على أساس أنهم القادة الأكثر تميزًا وتأثيرًا في مجتمع إدارة المشاريع حول العالم.

وقد تم تكريم فريق الهيئة في حفل كبير في مدينة أتالانتا بولاية جورجيا الأمريكية من قبل المعهد. وهو يعتبر الجهة غير الربحية الرائدة عالميًا في العضوية المهنية في مجال إدارة المشاريع.

ويقدم المعهد بموارده المهنية وأبحاثه العلمية قيمة مضافة لحوالي 2.9 مليون محترف يعملون في أغلب دول العالم. من أجل تعزيز مساراتهم المهنية والعمل على تحسين نجاح المؤسسات وتطوير المهنية على كافة الأصعدة.

بالإضافة إلى أن لمعهد إدارة المشاريع شهادات عالمية ومعايير معترف بها دوليًا. وهي التي تجعله الجهة الأكثر شهرة في مجال إدارة المشاريع.

 

اقرأ أيضًا: ضوابط تغيير الاسم التجاري.. «هيئة الزكاة والضريبة» تحدد