هل يمكن الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية بأي وقت في الشتاء؟.. «الصحة» توضح

كشفت وزارة الصحة بالمملكة، أنه يمكن الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية في أي وقت بموسم الشتاء.

وبينت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أن لقاح الأنفلونزا الموسمية هو لقاح موسمي ينصح بأخذه في أي وقت ضمن موسم الشتاء.

وأشارت الصحة إلى أن ذلك اللقاح لا يشترط مرور سنة من تاريخ أخذه السابق في العام الماضي. وقد جاء ذلك ردًا على استفسار ورد من مستفيد أخذ اللقاح في مارس الماضي. وقام بالاتصال على رقم الشكاوي 937، فحصل على توجيه بشأن موعد اللقاح.

لقاح الإنفلونزا الموسمية في المنزل

ومؤخرًا، كشفت وزارة الصحة السعودية، إتاحة خدمة طلب لقاح الإنفلونزا الموسمية في المنزل بشكل مجاني تمامًا. وذلك عن طريق تطبيق «كريم» موضحة أن الخدمة متوفرة في عدد من مناطق المملكة.

وجاء ذلك ضمن جهود وزارة الصحة الهادفة للعمل على تسهيل الوصول للخدمات الصحية وتطويرها. بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي وذلك للوصول لمجتمع حيوي ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل يقوم على صحة الفرد والمجتمع وفقًا لرؤية المملكة 2030.

كما شاركت الصحة، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، إنفوجراف يكشف تفاصيل خدمة طلب لقاح الإنفلونزا الموسمية في المنزل.

وقالت الوزارة: «بكل يسر تستطيع أخذ لقاح #الانفلونزا_الموسمية في بيتك، من خلال تطبيق كريم».

كما بينت أن الخدمة متاحة بداية من يوم الأحد 19 نوفمبر 2023. وذلك من الساعة 4 عصرًا حتى 9 مساءًا، في المدن التالية: «الرياض، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، والدمام».

اقرأ أيضًا: متحدث الصحة: 80% من المنومين بالعناية المركزة لم يتلقوا لقاح الإنفلونزا الموسمية