هل تسجيل جواز السفر بموقع «الخارجية» ضروري؟ الجوازات توضح

وجهت المديرية العامة للجوازات، تنبيهًا إلى جميع المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة إلى تسجيل جواز السفر في بلد الوصول.

وبينت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه يجب تسجيل جواز السفر من خلال موقع وزارة الخارجية الإلكتروني.

كما أكدت الجوازات أهمية المحافظة على جوازات السفر من التلف أو الفقدان. وأضافت: "يجب أيضًا المحافظة على الجوازات من عدم إهمالها أو رهنها أو إساءة استعمالها. وكذلك يجب وضعها في الأماكن المخصصة والآمنة".

ومن جهة أخرى، كانت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، قد أكدت إلزامية تسجيل الخصائص الحيوية لإصدار جواز سفر أو تجديده.

وأفادت المديرية عبر «تويتر»، بأن تسجيل الخصائص الحيوية والهوية الوطنية شرطان أساسيان لإصدار أو تجديد جواز السفر لمن هم 10 سنوات فأعلى.

كما كانت المديرية، قد دشنت في وقت سابق، ختمًا خاصًّا بمناسبة انطلاق المهمة العلمية السعودية للفضاء. وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للفضاء.

وكشفت الجوازات، أن الختم جاء تحت مسمى السعودية نحو الفضاء. وذلك تزامنًا مع انطلاق المهمة العلمية لرواد الفضاء السعوديين في محطة الفضاء الدولية.

وأوضحت المديرية أن الختم سيتاح للمسافرين عبر ثلاثة مطارات، هي:

"مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، وأيضًا مطار الملك فهد الدولي بالدمام".

 

اقرأ أيضًا: «الجوازات» تؤكد إنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن من الحجاج