ما علاقة الرسائل الإيجابية بصحة المريض ؟.. «مختص» يجيب (فيديو)

يظن البعض أن الدواء يكون كافي لجعل المريض يتحسن، ولا يعلمون أن الرسائل الإيجابية تؤثر بشكل فعال وأفضل على صحة المريض.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور محمد الأحمدي، أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني، أهمية الرسائل الإيجابية لصحة المريض مع تناوله للدواء الفعال. وبشكل خاص في الأمراض المزمنة.

كما لفت خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج «من السعودية» على قناة «السعودية» إلى أن الرسائل السلبية لها تأثير سلبي على صحة المريض.

وكشف الأحمدي أن الرسالة السلبية من الممكن تؤدي إلى حدوث انتكاسة في صحة الفرد. وذلك حتى إذا كان الدواء فعالا.

https://twitter.com/i/status/1720429968344142035

ومن جهة أخرى، كان مركز القيادة والتحكم في منطقة الرياض، قد أطلق مبادرة تعد الأولى من نوعها. وتعمل هذه المبادرة على تقديم الدعم النفسي لنزلاء الحجر الصحي المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وكشف الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري؛ رئيس مركز القيادة والتحكم بالرياض، أنه تم تنفيذ هذه المبادرة من خلال مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض.

وجاء الهدف من هذه المبادرة إلى تقديم الدعم والتدخلات النفسية المتخصصة للحالات المتواجدة بالحجر الصحي للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا. وذلك يكون لمدة 12 ساعة يوميًا عدا الجمعة والسبت.

كما تقدم عدة خدمات استشارية نفسية؛ من أجل مواجهة الضغوط النفسية والقلق، للمحتاجين لها من الفئات الموجودة في الحجر الصحي. إذا كانوا أفرادًا أو أسرًا، وذلك يكون تحت إشراف نخبة من الأطباء والاخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

اقرأ أيضًا: الحفاظ على الهدوء النفسي والحد من التوتر بـ5 ممارسات صحية