«هدف» يطلق منتج «مهارات» لتعزيز الاستقرار الوظيفي

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن إطلاق منتج «مهارات» بهدف تعزيز الاستقرار الوظيفي وتمكين الموظفين من الارتقاء الوظيفي بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل المتغيرة.

وقال الصندوق في بيان له، إن برنامج  «مهارات» أحد منتجات برنامج رعاية التدريب لتنمية مهارات موظفي القطاع الخاص المهنية والتخصصية التي تلبي احتياجاتهم التدريبية.

ودعا الصندوق موظفي القطاع الخاص سواءً الجدد أو أصحاب الخبرات إلى المبادرة بالتسجيل في البرنامج من خلال الرابط: www.HRDF.org.sa

وينقسم التدريب في البرنامج؛ إلى مهارات عامة وأخرى تخصصية مهنية.

وتتجسد "العامة" في المهارات السلوكية والمعرفية والتقنية، كما تتضمن مدة التدريب في هذا المسار 10 أيام.

ويتعلق النوع الآخر من التدريب في المهارات الفنية ذات العلاقة بالمهنة والمرتبطة بأداء مهام وظيفية محددة؛ كما تصل مدة التدريب إلى 6 أشهر.

ويذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد أعلنت في وقت سابق، عن تدشين استراتيجية صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» وهويته. وذلك بحضور وزير التنمية البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي.

وأكد «الراجحي» عبر «تويتر»، استمرار العمل وتحفيز القطاع الخاص للمساهمة في التوطين.

وقال: «مع تدشين الاستراتيجية والهوية الجديدة لصندوق تنمية الموارد البشرية شراكة وتمكين، نواصل العمل لتنمية رأس المال البشري».

وأضاف الراجحي أن الاستراتيجية الجديدة تستهدف تحفيز القطاع الخاص على المساهمة في التوطين.

كما تعمل على تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع، وتمكين الكوادر الوطنية، وزيادة تنافسيتها وكفاءتها في سوق العمل. اقرأ أيضاً:إنجاز جديد.. السعودية تفوز برئاسة لجنة أمن الطيران في منظمة الإيكاو