المنتخب السعودي يحقق أربع جوائز عالمية في أولمبياد الأحياء 2023

حقق المنتخب السعودي للأحياء أربع جوائز عالمية في أولمبياد الأحياء الدولي 2023، وذلك في دورته الـ34.

وأقامت دورة أولمبياد الأحياء في مدينة العين بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 3 إلى 11 يوليو الحالي. وذلك بمشاركة 320 طالباً من 80 دولة، وذلك برعاية من صندوق البيئة.

المنتخب السعودي في أولمبياد الأحياء الدولي 2023

واستطاع الطالب يزن المغربي بالصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم جدة الحصول على الميدالية الفضية. وذلك بعد رحلة إعداد وتأهيل في موهبة تلقى خلالها 3800 ساعة تدريبية على أيدي نخبة من المدربين والخبراء السعوديين والأجانب.

كما حقق الطالب نواف المطير بالصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية الميدالية البرونزية. وجاء ذلك بعد رحلة إعداد وتأهيل في موهبة تلقى خلالها 3800 ساعة تدريبية.

وعلاوة على ذلك، حصل الطالب رائد طلبه بالصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم الشرقية والذي تلقى 2500 ساعة تدريبية على ميدالية برونزية.

بينما حصل الطالب علي الخليفه بالصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم الشرقية والذي تدرب 2500 ساعة تدريبية على ميدالية برونزية.

ومن جهته، قالت الدكتورة آمال الهزاع، الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، إن هذا التألق والإنجاز تحقق -بتوفيق من الله تعالى- ثم بدعم القيادة الرشيدة.

وأضافت: وذلك بهدف:

- مواصلة المسير نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

- تعزيز الثقة في القدرات والطاقات السعودية على المنافسة العالمية في مجالي العلوم والرياضيات.

- بناء جيل مبدع قادر على التعامل بلغة علمية واستشراف المستقبل.

كما قدمت الأمين العام لمؤسسة موهبة، الشكر والتقدير لوزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان، على دعمه لمؤسسة موهبة وبرامجها. وفيما يخص اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين السعوديين في مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية.

وبينت أن هذا الفوز جاء نتاج تعاون مثمر وبناء بين موهبة، والوزارة، وتجسيداً لهذه الشراكة التي تنعكس إيجاباً على مجتمع الموهبة والإبداع في المملكة.

وأضافت، كما أنه تتيح تقديم خدمات أكبر لرعاية وتدريب وتأهيل الموهوبين. وإيجاد بيئة محفزة للموهوبين والموهوبات من طلبة وطالبات التعليم العام.

المنتخب السعودي يحقق أربع جوائز عالمية في أولمبياد الأحياء 2023

اقرأ أيضًا: «الثقافة» تحصل على شهادة التميز في المشتريات من معهد تشارترد الدولي