«هاوي» تطلق الحملة الوطنية للتوعية بالهوايات

أطلقت البوابة الوطنية للهوايات «هاوي» إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، الحملة الوطنية للتوعية بالهوايات، اليوم الخميس 10 أغسطس 2023.

ويأتي ذلك تحت شعار «عندك هواية.. عندك سالفة»، على أن تستمر حملة التوعية بالهوايات حتى الـ24 من شهر أغسطس الجاري.

كما تهدف الحملة الوصول إلى ما يزيد على 6 آلاف نادي هواة على مستوى المملكة بحلول 2030م، وذلك ضمن مستهدفات برنامج جودة الحياة.

«هاوي» تطلق حملتها لدعم الهوايات

ومن جانبه، قال طارق بن عدنان الغرابي، مدير عام البوابة الوطنية للهوايات «هاوي»، إن حملة «عندك هواية.. عندك سالفة»، تهدف إلى نشر ثقافة الهوايات لدى أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين في المملكة وزيادة الوعي بالهوايات.

كما أكد «الغرابي» أن رفع الوعي بأهمية ممارستها والفوائد المترتبة على ذلك يسهم في تحسين نمط حياة الفرد والأسرة.

وبأتي ذلك من خلال دعم واستحداث خيارات جديدة لمساعدة الأشخاص على معرفة الهوايات المناسبة لهم عبر الموقع الإلكتروني للبوابة.

كما يأتي ذلك بطريقة تفاعلية ومباشرة من خلال اختبار «اكتشف هوايتك» ووفقًا لنتائج هذا الاختبار يحصل المستخدم على كتيّب الهوايات الملائمة لاهتماماته.

كذلك أوضح أن الحملة تعزز المشاركة في الأنشطة المختلفة، فضلًا عن ابتكار المزيد من الأنماط المعيشية الأخرى الملائمة؛ التي تسهم في تعزيز جودة الحياة للسكان في المملكة.

وعقدت البوابة لقاءً موسعًا قبيل إطلاق الحملة الوطنية للتوعية بالهوايات مع شركاء المنظومة، من القطاعين الحكومي والخاص، من أجل توحيد الرؤى والجهود.

كما لفتت البوابة الوطنية للهوايات إلى إمكانية زيارة الموقع الرسمي للبوابة من هـــنا  للاطلاع على الخدمات التي تقدمها البوابة.

بالإضافة إلى التسجيل من خلال باقات العضوية المتعددة والانضمام إلى أندية قائمة أو تأسيس أخرى جديدة، وفقًا للاشتراطات.

كذلك للاستفسارات الأخرى أو الاقتراحات التواصل عبر حسابات هاوي الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي أو رقم الاتصال الموحد 920003039.

البوابة الوطنية للهوايات «هاوي»

بوابة «هاوي» تم تأسيسها من قبل 12 جهة حكومية، وتعمل على تطوير وتفعيل قطاع الهوايات في المملكة من خلال إنشاء أندية للهواة، وتسجيل العضويات، ورفع طلبات الدعم.

بالإضافة إلى إيضاح اللوائح التي تنظم القطاع، وحجز المساحات والمرافق، وتمكين إقامة وحضور الدورات التدريبية، وتفعيل الشراكات المجتمعية مع المؤسسات المحلية.

اقرأ أيضًا: بعد نجاح المهمة الأولى.. السعودية تشارك في Artemis 2 للعودة إلى القمر