«نيوم» تعلن خطّتها لإنشاء قطاع التعليم والأبحاث والابتكار

أعلنت نيوم، اليوم الإثنين، عن خطّتها لإنشاء قطاع التعليم والأبحاث والابتكار، والتي جاءت مراعية لأعلى المعايير العالمية المعتمدة.

وأوضحت نيوم في بيان لها، أن قطاع التعليم والأبحاث والابتكار يركز على أربع مسارات مترابطة، وهي:

  • جامعة نيوم.
  • ومؤسسة التعليم والأبحاث والابتكار.
  • وأكاديمية المواهب.
  • والتعليم العام من الطفولة المبكرة حتى الصف الثاني عشر.
ومن المقرر أن يوفر القطاع منظومة بمعايير عالمية للتعليم والأبحاث والابتكار، تناسب جميع المتعلمين من مختلف الفئات العمرية.

كما ستدعم أكاديمية المواهب التطوير المهني المستمر من خلال برامج تعليمية مستمرة، صُممت بالتعاون مع جميع قطاعات نيوم.

وأضافت نيوم أن البرامج الأكاديمية وأنشطة البحث والابتكار تهدف إلى مواجهة التحدّيات المجتمعية تماشيًا مع الأولويّات التي تستهدفها إستراتيجية نيوم، وبما يسهم في ترسيخ العلاقات بين نيوم وشركائها حول العالم في مختلف الصناعات الجديدة.

وأشارت إلى أن إطلاق برنامج معهد الأبحاث التطبيقية، التابع لمؤسسة التعليم والأبحاث والابتكار، الذي بدأ من خلال معهد نيوم للهيدروجين الأخضر والوقود بالحقن الكهربائي (e-fuel) ومعهد نيوم-كاوست لأبحاث علوم المحيطات والحلول التطبيقية، يعد أولى الخطوات الأساسية لتحقيق أهداف منظومة التعليم والأبحاث والابتكار في نيوم.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لنيوم، المهندس نظمي النصر: «يعد التعليم قطاعًا أساسيًا. لبناء أي مجتمع، ولأننا في نيوم. نعمل على إعادة رسم ملامح المستقبل الجديد».

وأضاف: «إننا نستهدف تأسيس قطاع ونظام تعليمي جاهز لتلبية احتياجات هذا المستقبل. ويعدّ إنشاء منظومة جديدة للتعليم والأبحاث والابتكار في نيوم خطوة مهمة تدعم تحقيق أهداف نيوم ورؤية السعودية 2030، ويمكّننا من مواجهة التحديات العالمية في السنوات القادمة».

 

اقرأ أيضًا: يوم المرأة الإماراتية.. مايا الهواري: أم الإمارات مكنت لبنات الوطن ونهضة البلاد