السعودية دانية عقيل تنال المركز الثالث من كأس العالم للراليات 

حصلت السائقة السعودية دانية عقيل، على المركز الثالث في فعاليات اليوم الثاني والأخير من باها بولندا. وذلك ضمن الجولة الخامسة من كأس العالم للراليات الصحراوية الباها لفئة السيارات T3، والذي يبلغ طوله 44.22 كلم.

بينما انتزع مشاري الظفيري، متسابق الراليات الكويتي، المركز الأول في الترتيب العام لفئة «تي.3». وذلك من ضمن السباق التي تم اختتامها في بولندا.

وأفادت دانية خلال تصريحات صحفية لها، قبل انطلاق السباق، بإن مشاركتها في بولندا، تعتبر هي الثالثة خلال مشوارها مع رياضة السيارات برفقة الملاحة الألمانية تي بيري.

وبينت أنها قامت بالاستعداد بشكل جيدًا للمشاركة في الجولة الخامسة. والتي انطلقت في بولندا على مسافة 387 كيلومترًا للمناطق السريعة، وذلك إجمالي الرالي كاملًا بمسافة 560 كيلومترًا.

وتعتبر سائقة الراليات السعودية دانية عقيل هي واحدة من أبرز النماذج النسائية المشرفة على مستوى العالم العربي. وقد حققت الكثير من الإنجازات خلال مشوارها في عالم السيارات.

بالإضافة إلى أنها كتبت اسمها في تاريخ الرياضة السعودية لتكون هي أول امرأة سعودية وعربية وعالمية تحصل على بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الباها.

بينما نالت المركز الأول في كأس العالم للراليات الصحراوية وذلك في فئة T3 في الجولة الثامنة وقبل الأخيرة من البطولة التي تم إقامتها في إيطاليا أثناء شهر سبتمبر 2021.

 

اقرأ أيضًا: يوم المرأة الإماراتية.. مايا الهواري: أم الإمارات مكنت لبنات الوطن ونهضة البلاد