نوره السبيعي تكتب: ماذا لو كنت قهوة؟!

كثيرًا ما يراودني هذا السؤال "ماذا لو كنت قهوة؟".. ماذا لو كنت مجرّد حبوب بُنٍ تُزرع وتسقى وتُحصد كباقي الحبوب وباقي المحاصيل الزراعية؟

ولكن ما يميزني أني أملك أفضل منزلة في العالم، وقيمتي عالية، وليس لي مثيل، أحظى بعناية عظيمة من الجميع، محبيني كُثر، يوجد من لا يهتم بي ولكن لا يوجد من يكرهني! ماذا لو كنتُ أنا حديث العالم ومن ضمن أولويات حياتهم! وكنتُ عنصرًا من عناصر الاقتصاد الأساسية العالمية! وكنت أيضًا مألوفة ولا أحد يجهلني ومتواجدة في كل مكان و زمان، وغيابي يعتبر أزمة يخاف منها الجميع ولا يتخيلون حياتهم من دوني، أي أن فقداني يهز عالمًا كاملاً وليس محيطًا صغيرًا وبضع أشخاص!

ماذا لو كنتُ حُجةً لطيفة تجمع بين قلبين على طاولةٍ واحدة؟! ماذا لو كان الشعراء يكتبون عني وكنتُ أملأُ كتب الفلاسفة، وكان العشّاقُ يتغنون بي؟!

نوره السبيعي

كل هذا لو كنتُ قهوةً عادية، فما بالكم لو كنتُ قهوةً عربية وبالأخص سعودية..؟!!

وكنتُ رمزًا للكرم، وأفضل ما يقدم للضيف، وماذا لو جربتُ أن أُسكب من ذلك الإناء الفاتن (الــدلَّـةُ)! كيف يكون الانسكاب، كيف هو شعور أن أكون مقدسةً لتلك الدرجة، لي طقوسي ولي احترامي ولي مكانتي العظيمة التي بها يُبدأ الكبير قبل الصغير، وماذا لو كنتُ سلوة خاطر وروتين لاجتماع العائلة و الأحبة.

محظوظة القهوة بكل هذا الاهتمام والمميزات وتعدد الطرق والأساليب! ولطالما وددتُّ أن أكون قهوة!

ماذا لو كنت أنت قهوة.. ماذا تريد أن تجرب؟

نوره السبيعي كاتبة محتوى

اقرأ أيضًا: أمير تبوك يستقبل رائدة الأعمال السعودية منى الهويدي الفائزة بجائزة هيئة الأدب والنشر والترجمة