إنجازات الحملة التوعوية «أنصت لقلبك» بمجمع الراشد في الخبر

حققت الحملة التوعوية «أنصت لقلبك» أهدافها على مدار يومين؛ إذ انطلقت بمجمع الراشد في الخبر، يوم الخميس الماضي، برعاية الدكتور عبد الله بن محمد الربيش؛ مدير جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.

الحملة التوعوية «أنصت لقلبك»

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى التوعية بأمراض صمامات القلب؛ لغياب الكثير من المعلومات الصحية المهمة في هذا الجانب.

وهي تسعى إلى الحد من مضاعفات هذه الأمراض وتبعاتها على صحة المريض، والحرص على إيضاح أهمية الاكتشاف والعلاج المبكر؛ ما يساهم في رفع نسبة نجاح العلاج.

وحرصت على التطرق لأعراض المرض وسبل العلاج المتوفرة، ويُعد إجراء فحوصات للزوار من أهم أركان حملة «أنصت لقلبك».

وشملت الفحوصات التي قدمتها الحملة؛ عمل فحص الأشعة فوق الصوتية للقلب «إيكو» لمن يكون عرضة لأمراض صمامات القلب.

مشاركة تطوعية

دشن الدكتور محمد الشهراني؛ عميد كلية الطب ومدير مستشفى الملك فهد الجامعي في الخبر، هذه الحملة بتنظيم وحدة جراحة القلب في قسم الجراحة بالمستشفى الجامعي في الخبر.

حضر الحملة الدكتورة فاطمة الملحم؛ عميد عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة، والدكتور ياسر الجهني؛ المدير الطبي للمستشفى.

وشارك في هذه الحملة ما يقارب 200 متطوع ومتطوعة من طلبة كلية الطب بالجامعة؛ إذ تُعد ترسيخًا لدور الطلاب والطالبات بالجامعة في الخدمة المجتمعية.

من جانبه، أكد الدكتور فهد مخدوم؛ استشاري جراحة القلب والمشرف على حملة «أنصت لقلبك»، أن الحملة لن تقتصر على التعرف بشكل عام عن هذه الأمراض.

وقال «حملنا على عاتقنا المسؤولية المجتمعية ونظمنا مواعيد متابعة وفحوصات أشمل؛ وذلك للبدء أو استكمال الخطط العلاجية لمن يتم تشخيصهم بوجود اعتلال في أحد صمامات القلب».

الحياة نفس.. جامعة الخبر تنظم حملة للتوعية بأضرار التبغ