بدون رياضة.. نظام غذائي لرفع معدل حرق الجسم أثناء العزل المنزلي

كثرة تناول الطعام مع قلة الحركة والمجهود البدني الضعيف وعدم تناول كميات كافية من المياه، جميعها عادات خاطئة نرتبها خلال فترة العزل المنزلي التي نعيشها حاليًا؛ ما يؤدي إلى خفض معدل حرق الجسم وزيادة الوزن.

رفع معدل حرق الجسم

ويتطلب الأمر ضرورة البحث عن نظام غذائي لرفع معدل الحرق في الجسم، والحفاظ على الوزن دون زيادة خاصة في ظل إغلاق النوادي الرياضية وقلة المجهود البدني.

1- شرب الماء على الريق

يجب شرب كوبين من المياه يوميًا بعد الاستيقاظ مباشرة، والانتظار لمدة 30 دقيقة ثم تناول وجبة الإفطار بعد ذلك.

2- تناول الفواكه

يجب تناول ثمرة من الفاكهة الغنية بالألياف كالفراولة والجوافة والبرتقال والتفاح والأناناس، وذلك بعد الإفطار بساعتين مع شرب كمية وفيرة من الماء بشكل مستمر.

3- تبكير الإفطار

تناول الإفطار قبل التاسعة صباحًا يعد أمرًا مميزًا على أن تكون وجبة خفيفة ومتكاملة بالعناصر الغذائية، مثل السلطة والبيض والجبن القريش، بجانب الزيت الحار أو زيت الزيتون.

4- أعشاب قبل الغداء

يمكن تناول مشروب عشبي كالنعناع والشاي الأخضر والزنجبيل قبل الغداء مما يساعد على معدل الحرق بالجسم.

5- توقيت وجبة الغداء

يجب أن يفصل فترة الغداء عن الإفطار أكثر من 3 ساعات بشرط أن تكون وجبة متكاملة كالسمك واللحم والدجاج بالإضافة للأرز والمكرونة مع تناول كوب من الماء قبل تناول الوجبة.

6- وجبة خفيفة في العشاء

اتباع الخطوات السابقة يمنحك الشعور بالشبع لكن يمكن تناول كوب زبادي مع طبق سلطة مع عدم الإفراط في ذلك، وعدم تناول الطعام بعد منتصف الليل؛ مما يساعد على حرق الدهون وتسهيل عملية الهضم.

اقرأ أيضًا: لجسم مثالي.. 5 أطعمة تزيد معدل حرق الدهون