نصائح للحفاظ على الوزن في المناسبات لإطلالة رشيقة

يمكنكِ اتباع عدة نصائح للحفاظ على الوزن، للخروج بإطلالة رشيقة وجسم مثالي، خاصة إذا كنتِ تحضرين لمناسبة في وقت محدد.

نصائح للحفاظ على الوزن

ويصعب على السيدات، مقاومة الحلوى والشوكولاتة، في المناسبات المختلفة، ولكن هناك عدد من الخيارات البديلة التي يمكنكِ اتباعها دون حدوث أي ضرر بالنظام الغذائي أو اكتساب كيلوجرامات إضافية.

نصائح للحفاظ على الوزن في المناسبات لإطلالة رشيقة

وفي هذا السياق، تقدم «الجوهرة»، عدة نصائح للحفاظ على الوزن المثالي وجسم رشيق، عليكِ اتباعها..

- الالتزام بالهدف

يجب تخصيص وقت حتى تهتمي فيه بلياقتك مع الاستمرار في التركيز على الهدف الذي ترغبين فيه، عن طريق تذكير نفسك بشكل دائم بالنتيجة النهائية.

 

-  زيادة وتيرة التمرين

حتى تحصلي على نتيجة جيدة، يجب إضافة المزيد من ساعات التمرين، مع التركيز على ممارسة التمارين الهوائية بوتيرة جيدة، للحفاظ على معدل ضربات قلبك في نطاق الخاص بحرق الدهون.

[caption id="attachment_169683" align="aligncenter" width="1375"]نصائح للحفاظ على الوزن نصائح للحفاظ على الوزن[/caption]

- قومي بتجربة تدريب HIIT

ممارسة التمارين Hitt، تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية من أجل المحافظة على جسم رشيق.

وهي عبارة عن تدريب متقطع عالي الكثافة (HIIT)، للتحرك بشكل جيد مع زيادة معدل ضربات القلب وحرق المزيد من الدهون.

يجب عليك أداء التمرين لمدة 20 ثانية، وبعدها استريحي لمدة 10 ثوانٍ، وبعدها كرري هذا التمرين لمدة ثلاث جولات، ثم عليك الانتقال لتمرين آخر مع تكرار مجموعه 20 إلى 30 دقيقة من HIIT وذلك في كل جلسة.

 

-  لا للجوع

يجب عليكِ أن تتناولي ست وجبات صغيرة وصحية خلال اليوم، بحيث تفصل بين كل وجبة والأخرى ثلاث ساعات.

وسوف يساهم  في المحافظة على مستويات الطاقة مرتفعة، بالإضافة إلى كبح الشهية مع تثبيط الشراهة عند تناول الطعام، مع الاحتفاظ بالوجبات الخفيفة الصحية.

[caption id="attachment_169682" align="aligncenter" width="630"]نصائح للحفاظ على الوزن في المناسبات لإطلالة رشيقة نصائح للحفاظ على الوزن[/caption]

-  الأكل الصحي

يجب الحرص على تناول عدد من الوجبات الصحية خلال اليوم، حتى تضمني عدم اكتساب المزيد من الوزن.

كما يجب أن تبتعدي عن تناول الأطعمة المصنعة أو الأطعمة المقلية والصودا والكافيين، مع اختيار الأطعمة الطازجة الكاملة، التي تتكون من البروتين الخالي من الدهون كصدر الدجاج، وكربوهيدرات الحبوب الكاملة كالكينوا والبطاطا الحلوة والخضراوات، مع الدهون الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

 

-  وجبة الإفطار

يجب العلم أن وجبة الإفطار من الوجبات الهامة، التي تزود جسمك بالطاقة بعد النوم، فهي تساعد على تناول الطعام الصحي خلال اليوم، لتمنحكِ فرصك أكبر في مواصلة هذا النمط طوال يومك.

[caption id="attachment_169684" align="aligncenter" width="1080"]نصائح للحفاظ على الوزن نصائح للحفاظ على الوزن[/caption]

- شرب الشاي الأخضر

يجب عليك استبدال قهوتك أو الكافيين ببعض الشاي الأخضر، سواء كان ساخنًا أو مثلجًا، فهو يعمل على توفير مضادات الأكسدة، ما يساهم في دعم عملية التمثيل الغذائي الصحي طوال اليوم.

 

اقرأ أيضًا: 6 نصائح لتحسين الهضم والحفاظ على وزن مثالي