نسبة الكافيين في القهوة التركية والأمريكية.. أيهما أعلى؟

يتساءل الكثير من الأفراد محبي القهوة  عن نسبة الكافيين التي تتواجد في كل من التركية والأمريكية، وأي منها يحتوي على نسبة أعلى.

ويرغب محبي تناول القهوة معرفة النسبة، حتى يعلمون كم فنجان مسموح بتناوله خلال اليوم للنوعين، حيث يعتبرون أن الكافيين يساعدهم على التركيز أكثر.

نسبة الكافيين في القهوة التركية والأمريكية

وفي هذا الصدد، أوضح فهد السعيد، أخصائي التغذية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "إكس"، نسبة الكافيين في القهوة التركية والأمريكية.

وأشار فهد السعيد، إلى أن سبة الكافيين في القهوة التركية أعلى بكثير من القهوة الأمريكية، وذلك بفارق كبير جدًا عن الشاي.

وقال فهد السعيد: «نفترض أن شخص شرب كوبين قهوة تركية (حجم فنجان القهوة التركية المعتاد 75 مل) سيكون استهلك حوالي 64٪من حده الأعلى للكافيين في اليوم».

وأضاف أخصائي التغذية: بينما لو شرب قهوة أمريكية250 مل فقد استهلك 16.5٪من المسموح له يوميًا.

خطورة تناول القهوة للمعدة

وكانت أكدت عدد الدراسات العالمية، خطورة تناول القهوة للمعدة، موضحة أن استهلاك الكافيين بنسبة كبيرة يمن الممكن يزيد من فرص الإصابة بارتفاع كل من «الكوليسترول الضار، وأمراض القلب، وهشاشة العظام».

وكشفت الدراسات، أن القهوة تحتوي على عدد من المواد المضرة للمعدة؛ وبشكل خاص بطانة الأمعاء الدقيقة.

كما إن الكافيين وبعض الأحماض الموجودة فيها، يشكل العديد من المتاعب؛ بشكل خاص لمن يعاني من القرحة والالتهابات.

كما وجه الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية، نصيحة لكل الذين يعانون من مشاكل في الهضم، بأهمية تجنب احتسائها، مؤكدين أن خطورة تناول القهوة قد تتعدى أهميتها في هذه الحالة.

بالإضافة إلى ذلك توصلت بعض الأبحاث الحديثة إلى أن استهلاك القهوة الزائد، حيث يعزز من زيادة فرص الإصابة بقرحة المعدة؛ كما أن تأثيرها الحمضي على بطانة المعدة قد يضعفها.

اقرأ أيضًا: تحذير من خلط مشروبات الطاقة بالقهوة.. استشاري يوجه نصيحة