ميسي السبب.. القبض على جماهير بكلاسيكو الأرجنتين والبرازيل

أعمال شغب ضخمة شهدها الكلاسيكو الذي جمع بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني، ضمن الجولة الـ6 من التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، إذ وقعت أحداث شغب دموية بسبب ليونيل ميسي، وتم القبض على بعض الجماهير.

أحداث شغب والسبب ميسي

وبدأت أعمال الشغب مبكرا قبل انطلاق المبارة؛ اشتبك الثنائي رودريغو وليونيل ميسي لفظيا وتدخل اللاعبون لاحتواء الأمر في مواجهة نارية محفوفة بالشغب الجماهير الذي كاد أن ينهي المباراة قبل بدايتها.

وساهمت عمليات الشد والجذب والتوتر التي شهدها الاستاد، في تأخر انطلاق المباراة نحو نصف ساعة بعد شغب جماهيري شهدته مدرجات استاد "ماراكانا" من جماهير الأرجنتين. الأمر الذي استدعى تدخل الأمن البرازيلي ليلقي القبض على بعض مثيري الشغب.

اعتراض ميسي

وبعدما تسبب الأسطورة ليونيل ميسي قائد الأرجنتين في أعمال الشغب، اعترض على تعامل الأمن مع الجماهير الداعمة لمنتخب بلاده. ثم عاد رفقة أفراد الفريق إلى غرفة تبديل الملابس قبل العودة إلى أرض الملعب من جديد.

وبدأت جماهير البرازيل والأرجنتين المشاحنات أثناء عزف النشيد الوطني للبرازيل. ما دفع الشرطة إلى توجيه الاتهامات إلى جماهير الفريق الزائر التي ردت بإلقاء مقاعد المدرجات على رجال الأمن.

والملفت للانتباه أن مواجهات منتخب البرازيل ضد الأرجنتين دائما تتسم بالإثارة الكبيرة. وذلك نظرا لقوة كلا المنتخبين على المستوى الفني بتواجد مجموعة كبيرة من أبرز اللاعبين المحترفين فى أوروبا بالإضافة إلى الجماهيرية الكبيرة لهما.

عنف بين اللاعبين

وبعد انطلاق المباراة، وخلال ربع ساعة فقط، شهدت عنفا كبيرا بين اللاعبين. وذلك بعدما حصل جيسوس ورافينيا، كلا منهما على بطاقة صفراء بسبب التدخل على رودريغو دي باول. ومع مرور نصف ساعة، حصل أيضا كارلو أوجوستو على بطاقة أخرى، وسط اعتراضات من جانب المنتخب البرازيلي.

كما شهدت المباراة 22 خطأ مرتكبًا، احتسبها الحكم التشيلي، بييرو مازا جوميز ضد لاعبي المنتخبين. وهو أكثر من أي نصف ما شهده الشوط الأول في مباريات تصفيات كأس العالم 2026 حتى الآن.

فوز تاريخي

وانتهت المباراة بفوز تاريخي للمنتخب الأرجنتيني بهدف جاء عن طريق رأسية مدافع بنفيكا، نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة 63 من عمر اللقاء.

إقرأ أيضًا: خناقة الأرجنتين ضد البرازيل.. ميسي يفتح النار على الشرطة