موعد إطلاق معرض الكتاب للأطفال 2023.. تجربة إبداعية فريدة

كشف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، عن موعد اطلاق النسخة الثالثة من معرض الكتاب للأطفال 2023، الذي يعد تجربة فكرية وإبداعية فريدة ومميزة، لتطوير النشاط الذهني لدى الأطفال.

وأوضح "إثراء" أنه من المقرر اطلاق المعرض خلال الفترة من 20 إلى 25 نوفمبر الجاري، بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام. وذلك بمشاركة 19 دار نشر محلية وعالمية مميزة تختص بالأطفال.

معرض الكتاب للأطفال 2023

ويستهدف المعرض المقام في مقر مركز إثراء بالظهران، الزوار الأطفال من عمر 4 إلى 14 سنة. كما تضمن باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، وبرنامج ثقافي تحت عنوان «أيام الصغار في إثراء».

كما يهدف معرض الكتاب للأطفال في نسخته الثالثة، إلى إلهام الأطفال وتنمية حب القراءة لديهم. إذ يستمر المعرض على مدار 6 أيام متواصلة من الثراء المعرفي للأطفال.

الثقافة الفرنسية وتطوير المهارات

كما يصاحب المعرض جلسات توقيع الكتب لعدد من الكتاب الذين يعرضون مؤلفاتهم في المعرض. فضلًا عن مجموعة من البرامج والفعاليات والقصص المخصصة للأطفال.

وفي النسخة الثالثة من المعرض، تشارك دولة فرنسا بهدف اطلاع الأطفال على الثقافة الفرنسية عن كثب، والاحتفاء بالإسهام الفرنسي في مجال أدب الأطفال.

كما يسعى "إثراء" من خلال هذه الفعاليات إلى تطوير المهارات والمعارف والفنون المختلفة للصغار. هذا إضافة إلى تعزز الإبداع والتفكير التصميمي والنقدي، وإبرازًا لطرق الأطفال الخاصة في التعبير عن ذاتهم والتأمل في منابع الأفكار.

اقرأ أيضًا: «الأطفال مستقبل الدول».. أبرز تصريحات وزير الصحة في منتدى الأسرة 2023