موعد إيداع دفعة ديسمبر الـ 73 لمستفيدي «حساب المواطن»

كشف برنامج حساب المواطن، عن موعد إيداع دفعة ديسمبر الـ 73 في حسابات المستفيدين.

وحدد البرنامج، موعد إيداع الدفعة 73 الخاصة بشهر ديسمبر، عبر الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي إكس، وذلك في أعقاب الإعلان عن نتائج الأهلية للمستفيدين.

وأوضح حساب المواطن ، أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر ديسمبر حتى الآن، كما أنه في حال كنت مستحقًا فسوف يشملك الدعم وذلك في تاريخ 10 ديسمبر.

وأضاف، أنه تصرف دفعات حساب المواطن، وذلك في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. كما أنه في حال صادف ذلك اليوم عطلة نهاية الأسبوع، فهنا يتم صرف الدعم قبلها بيوم أو بعدها بيوم.

تطوير وتعديل ضوابط برنامج الدعم

وكان حساب المواطن كشف بالتزامن مع صرف الدفعة 71 عن تطوير وتعديل الضوابط الخاصة برنامج الدعم بما يتوافق مع مستهدفاته الاستراتيجية في العمل على رفع كفاءة الدعم. بالإضافة لضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا.

وتشمل التعديلات الجديدة التالي:

  • العمل على تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج. وذلك بما لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من ستة أشخاص «رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا».
  • بالإضافة إلى تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم. وذلك بما لا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وكذلك تعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك.
وجاء الهدف من التعديلات إلى ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه؛ وذلك بما يشمل تحقيق أهدافه المرجوة في حماية الأسر السعودية. بجانب تخفيف الأعباء عنهم، وتحسين معيشتهم، في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة حول العالم.

حساب المواطن

وبرنامج حساب المواطن، هو برنامج حكومي بدأ في 2017 بديسمبر، وجاء الهدف منه تخفيف الأعباء عن المواطن. بجانب تقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط. بالإضافة لتعويض المواطنين الذين من الممكن تلحقهم أي مخاطر نتيجة التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن إثبات الدخل المتذبذب في حساب المواطن؟