من هي حنان القرشي رئيسة نادي وج؟ أبرز المحطات في مسيرتها

يتساءل الكثيرون من هي حنان القرشي رئيسة نادي وج؟ ، وذلك عقب إصدار وزارة الرياضة الخميس الماضي قرارًا حد يقضي بـتكليفها رئيسًا لنادي وج الرياضي في الطائف، وذلك بعد قرارها بحل مجلس إدارة النادي.

من هي حنان القرشي رئيسة نادي وج؟

لكن من هي رئيسة نادي وج الجديدة، ولماذا تم تعينها في هذا المنصب، وكيف كانت مسيرتها  منذ البداية حتى أصبحت أول سعودية تشغل مثل هذا المنصب، هو ما نستعرضه لكم سريعًا في السطور التالية:

وحصلت حنان القرشي على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية. بجانب ذلك كانت تمتلك شغفاَ كبيراً بالمجال الرياضي.

وسعت القرشي جاهدة من أجل أن تعمل في المجال الذي لطالما شعرت من خلاله بأنها تشبع شغفها بالرياضة. وقامت باتخاذ خطوة التقديم على عضوية أحد الأندية الرياضية السعودية ووجدت طريقها لتحقيق طموحها مع نادي وج.

https://youtu.be/spc2SPWAzHs

كذلك حنان القرشي حاصلة على دبلوم معتمد من الأكاديمية السويدية مع رخصة مدرب لياقة بدنية محترف. إضافة إلى كونها مهتمة بالإسعافات الأولية، ومدربة شخصية، ومتخصصة في التغذية والإصابات الرياضية.

وشغلت حنان القرشي منصب نائب رئيس نادي وج في 2022، وكان لها واقعة تسببت في انتشار اسمها بين الأوساط الرياضية سريعاً. وظهرت عبر مقطع «فيديو» وهي تمنح فريق وج لكرة القدم 500 ريال إضافة إلى 2000 ريال رصدتها إدارة النادي للاعبين كمكافأة.

ولاقى الفيديو استحسانًا في مواقع التواصل الاجتماعي على الدعم والعطاء لتحفيز اللاعبين والارتقاء بمستواهم. وذلك بعد فوز الفريق على نظيره الوشم خلال لقاء جمع بينهما ضمن دوري الدرجة الثانية السعودي. وانتصر فيه وج بنتيجة «1-2» في 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن حنان القرشي نجحت بجهودها وطموحها في أن تحجز موقعها في قائمة المرشحين الأولية لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي وج بـ100 صوت، والتي شملت 9 أسماء، هم: صاطي النفيعي لرئاسة المجلس. ولعضوية المجلس كلا من: عبدالعزيز الجودي، علي اليامي، زكي شافعي، حمود الثقفي، متعب الجعيد، فهد الشهري، محمد العصيمي، وحنان حاسن القرشي التي حصدت النسبة الأعلى من الأصوات.

نبذة عن نادي وج

على جانب آخر، يُعد نادي وج الرياضي أحد أندية محافظة الطائف. كما أنه أحد الأندية الرياضية التابعة لوزارة الرياضة، وتأسس نادي وج الرياضي في عام 1396هـ.

كما يعتبر نادي وج من أميز الأندية الرياضية وأشهرها على مستوى مكتب محافظة الطائف؛ نظراً لأنه صاحب باع طويل في المشاركات والنتائج المتميزة على مستوى المنطقة وعلى مستوى المملكة.

وقد شارك النادي في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى وذلك في موسم 2017 م. بعدما كان النادي منذ بداية تأسيسه ضمن أندية الدرجة الثالثة. ثم صعد النادي إلى أندية الدرجة الثانية ومنها إلى أندية الدرجة الأولى.

 

اقرأ أيضاً:«جامعة جدة» تنظم ملتقى المرأة السعودية تمكين وتميز