تفعيل مبادرة بلغتكم لتعزيز خدمة قاصدات المسجد الحرام

فعلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، «مبادرة بلغتكم» داخل المصليات النسائية؛ لرفع مستوى الخدمات المقدمة لقاصدات المسجد الحرام.

مبادرة بلغتكم لقاصدات المسجد الحرام

وأوضحت الرئاسة ممثلة في الوكالة المساعدة للغات والترجمة النسائية، أنه تم تفعيل المبادرة من خلال توزيع الباركود الخاص بمنصة منارة الحرمين لترجمة خطبة الجمعة.

كما تم توزيع السماعات الخاصة بالمباردة، لتمكين القاصدات من سماع الخطبة مترجمة بلغتهن. ويأتي ذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للغات والترجمة «رجال».

كذلك قامت الوكالة بتفعيل مبادرة «قدوتنا» عبر منصة «قدوتنا»، باللغات الإنجليزية، والتركية والفرنسية والأردية.

بالإضافة إلى استمرارية تقديم الخدمات الأساسية المقدمة من قبل الإدارة العامة للغات والترجمة النسائية، وتفعيل الخط الساخن للرد على القاصدات.

علاوة على توفير كاونترات موزعة داخل المسجد الحرام تقف عليها المترجمات المتحدثات بعدة لغات مختلفة لتقديم خدمات الترجمة الفورية للقاصدات.

مبادرات الحرمين في موسم حج 2023

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس عن إطلاق، برنامج صنّاع المبادرات في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين لموسم حج 2023.

ويأتي ذلك في مبادرة تعد الأكبر والأضخم في تاريخ الرئاسة تحفيزًا وتعزيزًا لخدمة رسالة الحرمين الشريفين المبنية على التسامح والاعتدال وايصالها للعالم.

كما أعلن الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عن جائزة أفضل مبادرة. وذلك تحفيزًا لصناع المبادرات في التنافسية الإبداعية.

كذلك أكد حرص الرئاسة على إطلاق هاتين المبادرتين خلال موسم حج 2023؛ لمواكبة التطور الهائل الذي تشهده منظومة الرئاسة التشغيلية وجاهزيتها الكاملة لاستقبال الأعداد المليونية لضيوف الرحمن.

بالإضافة إلى تدشين أكثر من 200 مبادرة نوعية وفق الخطة التشغيلية لموسم الحج الحالي. وتعد هاتين المبادرتين باكورة المبادرات التي ستتوالى قريبا.

اقرأ أيضًا: «السديس»: خطة حج 1444هـ الأكثر كثافة من حيث أعداد الحجاج منذ الجائحة (فيديو