«الخطوط السعودية» تُطلق «سال» لخدمات المناولة الأرضية واللوجستية

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية، أمس الأثنين، عن تدشينها الشركة السعودية للخدمات اللوجستية "سال"؛ التي تعّد شركة مستقلة ضمن شركات المؤسسة، وبوابة رئيسية متخصصة في خدمات المناولة الأرضية والشحن.

أُقيم حفل التدشين، برعاية المهندس صالح الجاسر؛ وزير النقل، إذ قام بتدشين العلامة التجارية لشركة "سال" إيذانًا بانطلاقتها رسميًا، كما حضر الحفل محافظ الجمارك ورئيس هيئة الطيران المدني، ومدير عام الخطوط الجوية ومسؤولون آخرون في القطاعات الحكومية بمطارات المملكة.

سال

في البداية، بيّن المهندس صالح الجاسر؛ وزير النقل، خلال كلمته بالحفل، أن استثمار الموقع الاستراتيجي للمملكة في قلب خطوط التجارة العالمية، لتصبح مركزًا لوجستيًا ومنصة عالمية لحركة الشحن والبضائع بين مختلف دول العالم، من أبرز الأهداف الاستراتيجية للشركة الجديدة.

سال

من جانبه، قدم عمر حريري؛ الرئيس التنفيذي لشركة "سال"، عبر كلمته بحفل التدشين، شرحًا مفصلًا لأبرز أهداف الشركة ومعلومات الهوية التجارية لها، مبيّنًا أنها ستربط عمليات النقل البري والبحري بمطارات المملكة، بالإضافة إلى تعزيز تكامل العمليات اللوجستية وخدمات المناولة الأرضية.

وأكد حريري؛ أن شركة "سال"، ستسهم بشكل مباشر في الارتقاء بمستوى العمليات اللوجستية وتوفير متطلباتها، وفق أفضل المستويات والمعايير العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية 2030.

سال

وفي السياق ذاته، أعلن سامي سندي؛ مدير عام الخطوط السعودية، أن شركة "سال" ستشهد انطلاقة قوية في مجال الخدمات اللوجستية والـمناولة الأرضية؛ لفتح آفاق جديدة تخدم الأهداف الوطنية التنموية، منوهًا بأن نشاطها الفعلي سيبدأ مطلع يناير من عام 2020 المقبل.

وأكد سندي، أن شركة "سال" ستسهم في خلق مزيد من الفرص الاقتصادية والتنموية، من خلال تأسيس شراكات استراتيجية مع مختلف مقدمي الخدمات اللوجستية المحليين والعالميين.

اقرأ أيضًا:

اتفاقية شراكة لتخصيص الخدمات الطبية بالخطوط السعودية