من هي السعودية أسيل الحمد سفيرة دار أديبة للمجوهرات؟ 

يرغب الكثير من الأفراد معرفة من هي السعودية أسيل الحمد التي أعلنت دار المجوهرات السعودية "أديبة" عن انضمامها لأسرتها.

وقد أعلنت دار المجوهرات، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، عن انضمام المهندسة أسيل الحمد سائقة الراليات، لتكون سفيرتها والوجه الحصري لعلامتها التجارية.

وجاء ذلك بهدف تعزيز دور المرأة السعودية والاحتفال بجمال روحها وسحر قوتها.

أسيل الحمد سفيرة دار أديبة للمجوهرات

وتعتبر أسيل الحمد واحدة من أوائل السيدات الرائدات في مجال رياضة السيارات والسباقات في السعودية.

وبموجب الاتفاقية؛ تمثل أسيل "مجوهرات أديبة" في عدد من الفعاليات العالمية. وستعزز بذلك بصمة "أديبة" في الثقافة المحلية والإقليمية بالإضافة لمكانة الدار السعودية المتميزة في عالم المجوهرات.

ومن جانبها، كشفت سارة عرب، المؤسِسة والمديرة الإبداعية للعلامة التجارية، عن سعادتها بالتعاون مع أسيل الحمد المتألقة في عالم السيارات والسباقات حتى تكون وجهًا للعلامة التجارية.

وقالت: «وهي بروحها العاشقة للمغامرة، سوف تجسد روح أديبة التي تتسم بالجرأة الحالمة والجمال الأنيق».

وأضافت: «ويسرّنا أيضًا أن نكشف عن تعاوننا المستقبلي مع أسيل في تنظيم سلسلة من الأنشطة الإعلانية والإعلامية المتنوعة».

وأشارت سارة عرب إلى أن هذه بداية رحلة تسعى من خلالها لإلهام المرأة السعودية والعربية. كما تساهم بإطلاق العنان لطموحاتها وقدراتها اللامحدودة.

من هي السعودية أسيل الحمد؟

وتعتبر أسيل الحمد، واحدة من النساء السعودية اللواتي استطعن تحقيق العديد من النجاحات، وهي سيدة أعمال ومهندسة تصميم داخلي سعودية عاشقة للسيارات الرياضية منذ الصغر.

وتمكنت أسيل من تطوير عشقها من خلال المشاركة في دورات تعليمية حول رياضة السيارات. وذلك بجانب المشاركة في عدد من السباقات والفعاليات غير الرسمية.

بالإضافة إلى أنه تم ترشيحها لعضوية مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، لتكون أول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب. وجاء ذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

كما أن هذا المنصب منحها عضوية الاتحاد الدولي للسيارات، حتى تصبح ممثلة للمملكة العربية السعودية في لجنة رياضة السيارات للسيدات.

أبرز إنجازاتها

حققت السعودية أسيل الحمد عددًا من الإنجازات؛ إذ أصبحت عضوًا في الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية. وأيضًا في لجنة النساء في مجال رياضة السيارات التي تم تأسيسها من قبل إدارة الاتحاد الدولي للسيارات في باريس.

كما حصلت على الجائزة الوطنية لقيادة السيارات في عام 2018؛ تقديرًا للجهود التي بذلتها في تعليم النساء السعوديات القيادة.

وفي العام ذاته؛ تمكنت من أن تكون أول امرأة سعودية تقود سيارة الفورمولا 1، وذلك خلال حضورها فعاليات الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباق الفورمولا 1.

كما حصلت على عدد من الجوائز في مسابقات الرسم والتصميم، والتي من أبرزها الجائزة الأولى لمسابقة الرسم الفني في  العاصمة الرياض.

واستطاعت أن تقوم بقيادة سيارة رينو لوتس إي 20 وقام بقيادتها من قبل بطل العالم في الراليات الفنلندي «كيمي رايكونن». وكان ذلك أثناء مشاركته في سباق جائزة أبو ظبي على حلبة مرسى ياس في العام 2012، وتمكن فيه من تحقيق الفوز.

اقرأ أيضًا: أسيل الحمد ضمن لجنة تحكيم جائزة سيارة العام العالمية النسائية WWCOTY