ولي العهد: استضافة المملكة كأس العالم 2034 تعكس نهضتها الشاملة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على مختلف الأصعدة والمستويات.

وأوضح سمو ولي العهد، أن المملكة أصبحت مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

كما أشار سموه وفقًا لتصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، إلى أن نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها.

كذلك لفت سمو ولي العهد إلى أن الرياضة وسيلة مهمة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي.

استضافة كأس العالم 2034

وتأتي تصريحات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بعد إعلان المملكة نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 وفق خطة شاملة مقدمة من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويسعى الاتحاد نحو تسخير الإمكانات والطاقات كافة؛ لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

ووفقًا لآخر إحصائيات، نجحت المملكة في استضافة أكثر من 50 حدث رياضي دولي منذ عام 2018 في مختلف الرياضات، مثل كرة القدم ورياضة المحركات والجولف والرياضات الالكترونية والتنس والفروسية وغيرها.

كما تحرص المملكة على الاستثمار الأمثل في القطاع الرياضي، باعتباره رافدًا أساسيًا لنمو الاقتصاد وازدهاره، من خلال العمل المتواصل على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: المملكة تتسلم علم كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024