فيتامين C علاج فعال وساحر لمشاكل البشرة

يحتوي فيتامين C على العديد من المواد التي تحافظ على صحة البشرة، حتى أصبح عنصر رئيسي في كريمات الوجه ومستحضرات التجميل، ويمكن أيضًا فركه بلطف على الجلد؛ نظرًا لأنه يعمل كمضاد للأكسدة والالتهابات.

فيتامين C

وتعمل خصائصه المميزة، على إخفاء تجاعيد الوجه والحد من نتائج حروق الشمس، كما يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ويعالج ملمس البشرة والخطوط الدقيقة وحب الشباب.

ونلقي خلال السطور التالية نظرة مفصلة عن فيتامين C وفوائده للجلد..

- ما هو فيتامين C للبشرة؟

بالنسبة للبشرة، يعمل كمضاد أكسدة قوي، يساعد على تجديد البشرة بشكل طبيعي وإصلاح الخلايا التالفة والتخلص من الجلد الميت؛ حيث يلعب نفس دور الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.

ويعمل على تعويض المؤثرات اليومية مثل «تلف الأشعة فوق البنفسجية»، كما يعمل كدورة تنشيطية حول مضادات الأكسدة تقلل من تلف خلايا البشرة، نظرًا لأن مضادات الأكسدة هامة للحفاظ على صحة أجسامنا وبشرتها.

ويساعد على حماية البشرة من التغيرات السرطانية الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، كما يقلل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

اقرأ أيضًا: طريقة تحضير سيروم فيتامين سي للبشرة في المنزل

- كيف يستفيد الجلد من فيتامين C؟

لا تقتصر فوائده على البشرة فقط، لكن لديه الكثير من الخصائص الأخرى التي تساعد على شفاء الجلد والبشرة/ حتى أصبح جزءًا رئيسيًا في خزانة الأدوية داخل كل منزل.

ويعمل على تحفيز الجلد للشفاء؛ نظرًا لإنتاج كمية كبيرة من الكولاجين، ويمكن استخدامه في أماكن الجروح لتسريع عملية التئام الجلد، كما يعمل على إنتاج الميلانين في الجلد، ما يمنع من تغير لون البشرة كالبقع الداكنة، فضلاً عن تلاشي البقع البنية من الجلد.

ويساعد تجديد خلايا الجلد بشكل مستمر والتخلص من الجلد الميت بطريقة صحية، وكذلك إصلاح الخلايا التالفة، مما يحفاظ على الصحة الجسدية له.

اقرأ أيضًا: فيتامين C يُقوي صحتك.. فوائده للجسم والبشرة