منها ألعاب القوى.. «كورونا» يتسبب في تأجيل بطولات رياضية

قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى، تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة والمقرر إقامتها مارس المقبل في مدينة نانجينغ الصينية؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

بطولة العالم لألعاب القوى

وأوضح الاتحاد في بيان له، أنه تم تأجيل البطولة إلى مارس 2021، بالاتفاق مع منظمي بطولة العالم داخل قاعة في نانجينغ، والمقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 15 مارس 2020.

وقال البيان «نصيحة فريقنا الطبي الذي كان على اتصال بمنظمة الصحة العالمية؛ هو أن انتشار فيروس كورونا، سواء داخل الصين أو خارجها؛ لا يزال في مستوى مقلق ولا ينبغي لأحد أن يمضي قُدُمًا في تنظيم أي بطولة يمكن تأجيلها».

اقرأ أيضًا: نصائح من مطار الملك عبد العزيز للمسافرين إلى مناطق «فيروس كورونا»

وأوضح الاتحاد أنه تم النظر في إمكانية نقل الحدث إلى دولة أخرى، ولكن تقرر تأجيله في النهاية نظرًا إلى مخاوف انتشار الفيروس خارج الصين.

كأس التزلج وكأس آسيا

ولم تكن هذه البطولة الأولى التي تتأثر بالانتشار السريع للفيروس الذي أدى إلى وفاة أكثر من 132 حالة، وإصابة أكثر من 6 آلاف حالة مؤكدة داخل الصين فقط.

وتسبب «كورونا» أيضًا في إلغاء سباقات كأس العالم للتزلج في منتج يانكينغ الصيني، أمس الأربعاء، وهو أول اختبار للبطولات في أفق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في بكين 2022.

كما تأجلت سباقات التزلج والتعرج الكبير إلى 15 و16 فبراير في يانكينغ على بُعد 70 كيلومترًا شمال غربي بكين، وخضع المنتخب النسوي الصيني لكرة القدم في أستراليا إلى الحجر الصحي، فور وصوله للمشاركة في مسابقة التصفيات الأولمبية.

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نقل مباريات الأندية الصينية المقرر إقامتها على أرضها في شهري فبراير ومارس المقبلين ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، إلى خارج البلاد.

اقرأ أيضًا: تطورات «فيروس كورونا».. تسجيل أول حالة في دولة عربية وتحذيرات من ماليزيا