استمرارًا للإنجازات.. وزارة الثقافة تحصد جائزة الدلفين الفضي من مهرجان «كان»

تمكنت وزارة الثقافة السعودية من حصد جائزة الدلفين الفضي من مهرجان «كان» لحملات التواصل والإعلانات التلفزيونية، وجاء ذلك استمرارًا لنجاحات المملكة.

وحصدت الثقافة هذه الجائزة، ضمن فئة الأفلام ومقاطع الفيديو كجزءٍ من حملة متكاملة. وذلك عن الحملات الاتصالية لعام القهوة السعودية 2022 التي نفذتها الوزارة وفقًا لـ واس.

وشاركت الوزارة بثلاثة أفلامٍ لحملتها التعريفية بالقهوة السعودية، حيث صورت فيها القيمة الثقافية لذلك العنصر الثقافي السعودي الأصيل.

وذلك عن طريق حكايات شعبية مستمدة من المجتمع، والتي تتناول الثقافة المرتبطة بالقهوة السعودية. بالإضافة لعلاقتها بعادات وتقاليد المجتمع السعودي عبر تاريخه الطويل.

كما نفذت الأفلام بجهود مشتركة مع جهات من القطاع الخاص، وهي استوديو الثمانينات. حيث أعد الإطار الإبداعي للأفلام المنتجة وأخرجها حسب ذلك الإطار، وhi production المنتجة للأفلام.

ويذكر أنه يقام مهرجان كان سنويًا في أحد أهم مراكز الأفلام في العالم بمدينة كان الفرنسية. وذلك حتى يكرّم أفضل أفلام الشركات في العالم، والإنتاج الإعلامي عبر الإنترنت، والأفلام الوثائقية والتقارير.

كما أنه يعتبر من أهم المهرجانات الدولية التي تحتفي بالجهود الاتصالية في العالم.

وكانت، دشنت وزارة الثقافة، منصة بوابة الثقافة الإلكترونية «بوابة الثقافة»، من أجل مساعدة الجمهور للوصول للمعلومات.

وبينت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن تلك المنصة ستساعد على سهولة وصول الجمهور المحلي والدولي إلى قاعدة بيانات شاملة للقطاع الثقافي السعودي. وذلك فيما يخص أصوله وبناه التحتية، ومؤسساته، وآثاره ومنجزاته.

وأضافت، أنها تغطي الأصول الثقافية بمختلف القطاعات الثقافية. كما تستهدف أيضًا إشراك المجتمع في رصدها ورفع كل ما يتعلق بها على هذه المنصة عبر الرابط الإلكتروني.

 

اقرأ أيضًا: منصة بوابة الثقافة الإلكترونية.. ما هي أهدافها وأهميتها؟