منطقة القصيم تستعد لإقامة معرض الكتاب الثالث

تفقد الدكتور عبدالرحمن بن حسين الوزان؛ وكيل إمارة منطقة القصيم، ويرافقه إبراهيم بن سعد الماجد؛ مستشار أمير القصيم عضو اللجنة العليا لـ«معرض القصيم للكتاب»، أمس الخميس، الاستعدادات المنفذة لإقامة المعرض في نسخته الثالثة.

معرض القصيم للكتاب

ومن المقرر إقامة المعرض، يوم الأربعاء الموافق 4 مارس القادم، بمركز الملك فهد الحضاري بمحافظة عنيزة.

وقدم  عبدالرحمن بن إبراهيم السليم؛ نائب رئيس اللجنة العليا للمعرض محافظ عنيزة، شرحًا مفصلًا، لوكيل إمارة منطقة القصيم، عن خطوات التنفيذ والتجهيزات والترميم الشامل الذي يشهده المبنى الرئيسي لمركز الملك فهد الحضاري؛ وذلك استعدادًا لإقامة الكرنفال الثقافي.

وتجول الوزان؛ في ساحة مهرجان الربيع التي تأتي ضمن الفعاليات المتنوعة لمحافظة عنيزة، والصالات الداخلية وما تشمله من أعمال وأجنحة تخص المشاركين ودور النشر بالمعرض.

وسيشهد المعرض مشاركة أكثر من 200 دار نشر بمختلف العلوم والمعارف، بجانب عدد من الجهات حكومية والأهلية واجتماعية. بالإضافة إلى عدد من الندوات والأمسيات الثقافية والمعرفية المتنوعة.

ويعد معرض القصيم للكتاب أحد أهم النوافذ الثقافية والمعرفية، التي تدعم ثقافة التنوع والتميز وحرية الفكر، وسيتيح لزائريه جملة من الخدمات التي تلامس شغف القراء والمؤلفين ودور النشر، وسط خدمات متنوعة تعني بالكتاب والعلم والمعرفة. مستهدفًا طبقات المجتمع المتعددة.

اقرأ أيضًا:

وزارة الثقافة تكشف عن المقر الجديد لمعرض الكتاب