«نقش للأفلام» تطلق فرعًا سعوديًا لدعم منتجي الأفلام في المملكة

أطلقت مؤسسة نقش للأفلام ، فرع سعودي لمسابقتها «مسافة»، وإتاحة الفرصة لمحبي ومنتجي الأفلام في السعودية للمشاركة في مسابقاتها.

وأوضحت المؤسسة، أن إطلاق الفرع الجديد يأتي بدعم من شركة 360 production الراعي الرئيسي للمسابقة في المملكة، والتي آثرت على دعم مسابقة مسافة للأفلام التي تسعى لتوثيق الفترة الاستثنائية التي تمر بها البشرية من خلال أفلام قصيرة تحاكي الواقع.

وبهذه الخطوة، تتيح المؤسسة مشاركة حصرية للشباب السعودي، في هذا الفرع وزيادة فرص الفوز بالجوائز، خاصة في الوقت الذي تجاوز به عدد المشاركات الدولية للمسابقة 726 فيلمًا مع بداية الشهر الجاري.

وتندرج مساهمة الشركة السعودية المتخصصة بصناعة الترفيه وتنظيم وإقامة وتجهيز مهرجانات ومؤتمرات محلية ودولية، تحت جهود دعم مواهب الشباب السعودي المحب والمهتم بصناعة الأفلام.

شروط المسابقة

ووضعت المسابقة شروطًا للمشاركة لمن يرغب بصناعة فيلم قصير ليوثق هذه الفترة الاستثنائية، كالتالي:

- أن يقدّم الفيلم بطريقة إبداعية وتحمل فكرة ملهمة. - أن يروي قصصًا من واقع الأزمة ويبعث الأمل في النفوس. - ويقدر الجهود المبذولة للحد والقضاء على covid19.

وطالبت مؤسسة نقش للأفلام، الراغبين بالمشاركة التقيد بشروطها، محددة عدة فروع يمكن للمتسابقين المشاركة فيها وهي «الوثائقية، الروائية، والتحريك».

ورفعت المؤسسة في وقت سابق، شعارًا للمسابقة '«اصنع فيلمك .. وأنت بين أحبابك »، أخذه على عاتقها وشركائها دورهم المجتمعي كمؤسسات ترعى صنّاع السينما في تقديم أفلام إبداعية حتى في أصعب الظروف التي يمر بها العالم.

ويمكن المشاركة في المسابقة من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة نقش للأفلام www.naqshfilms.com

اقرأ أيضًا: «نقش للأفلام» تطلق مسابقة لتوثيق حالات الحجر المنزلي