مكياج العيون الصغيرة بخطوات سهلة.. تجنبي هذه الأخطاء

تعاني الكثير من الفتيات من عدم القدرة على وضع مكياج العيون الصغيرة لتكبيرها، ويقعن في العديد من الأخطاء أثناء تطبيقه؛ ما يجعل العين تبدو أصغر.

مكياج العيون الصغيرة بسيط للغاية، وهناك عدة خطوات ونصائح عليكِ اتباعها للحصول على المكياج المناسب لعينك والذي يجعلها أكبر.

نصائح عند وضع مكياج العيون الصغيرة:

1- على صاحبات العيون الصغيرة الابتعاد تمامًا عن تطبيق المكياج الداكن، فالألوان الداكنة من المعروف أنها تُصغر العين. 2- استخدمي الألوان "المات" فهي لا تعكس الضوء عند تطبيق مكياج العيون وتساهم في تكبيرها. 3- ابتعدي تمامًا عن خط الرموش السفلي عند تطبيق الظلال؛ للإيحاء بتكبير العيون. 4- يفضل أن تستخدمي اللون الفاتح، مثل البيج والأبيض والأضفر أو الوردي بدلاً من الألوان الداكنة.

5 - طبقي الظلال الفاتحة فوق الجفن لتكبير العيون. 6 - استخدام الكحل الفاتح مثل البيج أو الأصفر أو الوردي داخل العين والابتعاد تمامًا عن الألوان الداكنة مثل الأسود. 7 - حددي خط الرموش العلون بلون أسود أو بني، واجعلي الخط رفيعًا. 8 - استخدمي الألوان الفاتحة والبراقة عند مدمع العين" زاوية العين الداخلية". 9 - استخدمي الماسكارا لإطالة الرموش أو استخدمي الرموش الصناعية لتكبير العين. 10 - ضعي ظلالاً باللون الكريمي أو الأبيض تحت خط الحاجب، فهي حيلة ذكية لتكبير العين.