«مفتاح وأبواب» يتفاعل بالألعاب والقصص مع أطفال «الأديب الصغير»

انتهي ركن الأديب الصغير في أدبي الأحساء، مساء أمس الثلاثاء، من تنفيذ فعالية مفتاح وأبواب للأطفال؛ إذ شارك الأطفال في ركن الأديب الصغير، عبر قراءة القصص والتلوين والإلقاء واللعب.

ورحبت مها النصار؛ مشرفة الفعالية، بالحضور، موجهة الشكر لأولياء الأمور على حرصهم واهتمامهم بالفكر والثقافة.

الأحساء

بدورها أطلقت هند العبد القادر؛ فقرة القيم والأخلاق؛ إذ وظفت المحسوسات من الألعاب والأدوات في توسيع مدارك الأطفال في مفهوم القيم الأخلاقية، عبر عدد من الأنشطة، التي شارك الأطفال في تنفيذها ونال استحسان الأمهات، اللاتي شجعن أطفالهن في خوض غمار التجارب.

إلى جانب تقديم فقرة قراءة القصة وتمثيل المشاعر من قبل الأطفال وطرح الأسئلة والمشاركة باللعب.

واختتمت سعاد العوض؛ المشرفة التربوية، الفعالية بفقرة إنه جسدي عبر قراءة كتاب تعليم الطفل كيفية مقاومة لمسة لا يرتاحون لها والتي أوضحت مفهوم الحفاظ على الجسد وحدود الاقتراب من الآخرين.

ساد الفعاليات، أجواء من المتعة والتنافس والمرح، فيما وجه الزائرون شكرهم للنادي وأنشطته القرائية الموجهة آلتي تساهم في اكتساب أطفالهن الثقافة والرصيد الذي يستطيع الطفل أن يعبر من خلاله عن نفسه.

الأحساء

وفي ذات السياق، أشاد الدكتور ظافر الشهري؛ رئيس النادي الأدبي بالأحساء، بحرص النادي علي فعاليات الأطفال والتركيز على دور الطفل الثقافي، وتنمية المهارات الحياتية، وتوظيف ركن الأديب الصغير التقديم الأمثل؛ بما يخدم قدرات مواهب الطفل مع الأخذ في الاعتبار أهمية الدور الذي يجب أن تقوم به مؤسساتنا الثقافية تجاهه الأطفال في برامجها.

لفت الشهري؛ إلى أن نادي الأحساء الأدبي أدرك هذا الجانب فأنشأ ركن الأديب الصغير لهذا الغرض، كما تقدم بالشكر إلى مها النصار؛ مشرفة الركن، على جهودها الكبيرة والبناءة التي قامت بها.

اقرأ أيضًا:

الأطفال يستكشفون عالم تحت المجهر في « إثراء الشتوي»