الأطفال يستكشفون عالم تحت المجهر في « إثراء الشتوي»

يدشّن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، فعاليات مخيم «إثراء الشتوي»، يوم الاثنين الموافق الـ23 من ديسمبر الجاري. ، بمدينة الظهران.

وتنطلق فعاليات مخيم «إثراء الشتوي»، حاملة شعار «عالم تحت المجهر»، وتستهدف الأطفال من بنين وبنات ابتداءً من عمر 4 إلى 15 سنة.

ويسعى «إثراء الشتوي»، إلى دفع الأطفال بأسلوب علمي مشوق، نحو البحث وطرح الأسئلة، وبناء قدراتهم الذهنية، وذلك عبر أربعة مسارات متنوعة، بالإضافة إلى تطوير مهارات الملاحظة والتحليل والاستكشاف لدى الأطفال.

من جانبه، أكدت لجين أبا حسين؛ مشرفة برامج الأطفال والعائلات في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، حرص المركز على غرس مجموعة غنية من المفاهيم والقيم التي تُسهم في تطوير جيل من المفكرين والمبدعين، قادرين على تعزيز المستقبل في المملكة، من مختلف النواحي البيئية والثقافية والفنية، وذلك من خلال البرامج التي يقدمها.

ولفتت أبا حسين؛ إلى الجهود المستمرة والدؤوبة لرعاية الطفل وتعزيز قدراته واستكشاف مواهبه، عبر مجموعة من الأنشطة والفعاليات المُقدمة على مدار العام، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على مَلكَات الأطفال وتطوير مواهبهم وفتح آفاق رحبة لتفكيرهم الخلاق وإبداعهم اللامحدود، وفقًا لمنهجية محددة.

وبيّنت مشرفة برامج الأطفال والعائلات في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، أن أبرز هذه البرامج، هي: "مخيم إثراء الصيفي، وعدد من المعارض المتنقلة للأطفال، وورش عمل متنوعة"، تسعى إلى تعزيز ثقة الأطفال وبناء شخصياتهم، وتنمية مواهبهم ومهاراتهم.

وأضافت  أبا حسين؛ أنّ الطفل  يخوض رحلة مشوّقة مليئة بالمعلومات الثريّة عن تنوع الطبيعة من حولنا، وتأثيرها في حياتنا اليومية عبر تجارب مختلفة تفتح للطفل آفاق التعلم والمعرفة، بالإضافة إلى تطوير مهارة التحليل واستنباط الحقائق عبر أنشطة تثري حسّ البحث عن الأجوبة لدى الطفل؛ للوصول إلى الحلول والأسباب الكامنة وراء هذه الظواهر التي تحيط بنا.

ويضم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)،متحفًاً دائمًا للطفل، يعد الأول للأطفال في السعودية؛ بهدف بناء جيل منفتح قادر على تعزيز المستقبل في المملكة.

اقرأ أيضًا:

«الثقافة» تفتتح معرض «من الداخل» في المنطقة الصناعية بالدرعية