معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 يودع زواره بعد رحلة معرفية غامرة

ودعت مدينة الرياض، اليوم السبت، معرض الرياض الدولي للكتاب 2023؛ إذ اختتم فعالياته التي انطلقت يوم 28 سبتمبر الماضي تحت شعار "وجهة ملهمة"، واستمرت على مدى عشرة أيام.

واختتم المعرض فعالياته، من خلال استضافة فعالية "حديث الكتاب" التي ضمت نخبة من المفكرين والمؤلفين المؤثرين، في رحاب جامعة الملك سعود، مقدمين فعاليات تعكس عناصر الثقافة ومكوناتها كافة.

معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

وعلى مدار 10 أيام متواصلة، شهدت ساحات وأجنحة المعرض، توافدًا لافتًا من مختلف الأعمار. كما حظى باهتمام الكبار والصغار، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وجاء ذلك وسط استقبال وبهجة من مسؤولي الأجنحة البالغ عددها 1800 من مختلف أنحاء العالم، على ما تشهده حركة المبيعات لديهم من ارتفاع مستمر.

كما حظت فعاليات المعرض الذي انطلق في 28 سبتمبر الماضي، اهتمامًا بالغًا من الضيوف القادمون بتنوعاتها ونوعيتها. وقد تضمن البرنامج الثقافي فعاليات تصل إلى 200 فعالية.

وتضمنت الفعاليات، ندوات حوارية، وأمسيات شعرية تضم نخبة من شعراء الفصحى والشعر النبطي، وورش عمل في شتى ميادين المعرفة. علاوة على الرواة، وفعاليات متنوعة لتثقيف الطفل وإثراء قدراته وصقل مهاراته المعرفية. هذا بجانب العروض المسرحية لمسرحياتٍ سعودية ودولية.

ومن بين الأجنحة القادمة من 32 دولة موزعة على أكثر من 800 جناح، ابتهج المثقفون الباحثون عن الكتب القادمة من كل قارة وصوب، بعناوين مختلفة ولغات متنوعة وأفكار شيقة.

كما برزت فعاليات الأطفال هذا العام بأجواء أدبية ممتعة لهم. وقد لاقت توافدًا مستمرًا نظير تميزها في استقطاب ما يلفت اهتمامهم وينمي مداركهم.

كذلك توافد العديد من الزوار من مختلف الأعمار لحضور الندوات الحوارية التي استقطبت نخبة من الضيوف تناولوا موضوعات ثقافية شيقة.

اقرأ أيضًا: معرض الرياض الدولي للكتاب 2023.. استعراض التراث الوطني وتوفير أماكن للقراءة