«مصر» تُطهر المباني الحكومية ودور العبادة للوقاية من «كورونا»

بدأت السلطات المصرية، اليوم الاثنين، في تطهير وتعقيم كافة المباني والمنشآت الحكومية ودور العبادة ووسائل النقل؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

[caption id="attachment_68578" align="alignnone" width="997"]كورونا تطهير المباني الحكومية بمصر[/caption]

من جانبه، أصدر اللواء محمود شعراوي؛ وزير التنمية المحلية، توجيهات للمحافظين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مباني المحافظات، والمباني الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة، وكذلك التنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية.

[caption id="attachment_68584" align="alignnone" width="997"]كورونا توزيع ملصقات التوعية بمصر[/caption]

وطالب شعراوي؛ المحافظين بضرورة التأكد من وجود ملصقات وإرشادات التوعية في الأماكن العامة، بجانب الاستمرار في توزيعها على الجهات التابعة والمدارس والجامعات، والتواصل مع غرفة العمليات، وإدارة الأزمات بالوزارة، وإبلاغها فوراً بأي اشتباه في حالات مصابين جديدة، أو أي إجراءات يتم اتخاذها للوقاية.

[caption id="attachment_68582" align="alignnone" width="997"]كورونا توزيع ملصقات التوعية بمصر[/caption]

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه تقرر تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة، بالإضافة إلى تطهير المساجد التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المصلين عقب كل صلاة، كما تم التنبيه بتطهير الكنائس والأديرة والمستشفيات للتأكيد على النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية.

[caption id="attachment_68585" align="alignnone" width="977"]كورونا توزيع ملصقات التوعية بمصر[/caption]

وفي ذات السياق، كشفت وزارة النقل، أن الفريق مهندس كامل الوزير؛ يتلقى تقارير يومية من رؤساء الهيئات والشركات التابعة ومن مركز الأزمات عن الإجراءات الاحترازية بالمنافذ البرية والبحرية والخطوات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا".

وقامت الوزارة بتطهير وتعقيم مرافق هيئة السكك الحديدية ومترو الأنفاق للوقاية من الفيروس.

[caption id="attachment_68581" align="alignnone" width="997"]كورونا تطهير محطات المترو بمصر[/caption]

يُشار إلى أن الحكومة قررت نشر لافتات توعوية للعاملين بالوزارات والجهات الحكومية حول سبل الوقاية من فيروس "كورونا".

بلغ عدد الإصابات المؤكدة في مصر 55 حالة، بينما توفي شخص ألماني كان يتلقي العلاج بمستشفى الغردقة العام، ورفضت الدولة المصرية تشريح جثمانه.

اقرأ أيضًا:

«مصر»: 33 حالة إيجابية بفيروس «كورونا»