«الشميسي» تطلق 32 مهارة لتخريج مدربات قيادة

أطلقت «مدرسة الشميسي» التابعة للإدارة العامة للمرو،  32 مهارة، بدلاً من 18 مهارة في مجال تدريب القيادة، بالإضافة لبرنامج تدريب منتهي بالتوظيف، مدعوما من صندوق تنمية الموارد البشرية، من أجل تدريب السيدات السعوديات؛ ليصبحن مدربات قيادة محترفات.

مدرسة الشميسي لتعليم قيادة السيارات

وطورت المدرسة المبنى الخاص؛ حيث خصصت قسمًا خاصًا للنساء بمدخل ومصاعد مستقلة، يوفر راحة وخصوصية أكثر للمتدربات والمدربات والموظفات.

وقدم فريق من مدربات مدرسة القيادة بالشميسي، عرضًا تفصيليًا عن مدرسة تعليم القيادة للسيدات بمكة المكرمة.

استعرض الفريق، البرنامج المدعوم من بنك تنمية الموارد البشرية «هدف» والإدارة العامة للمرور بالعاصمة المقدسة، لإعداد مدربات قيادة سعوديات كبرنامج تدريبي للتوظيف.

وجاء العرض أثناء لقاء تعريفي باستراتيجية صندوق تنمية الموارد البشرية، الذي استضافته الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة منتصف الأسبوع، بحضور عدد من المسؤولين والجهات ذات العلاقة ورجال وسيدات الأعمال.

وأشارت المدربات أثناء العرض التقديمي إلى أنه أشرف على تدريبهن فريق نمساوي متخصص حاصل على الاعتماد الأوروبي في التدريب على القيادة.

وقالت كوثر بخاري؛ كبيرة المدربات بالمدرسة: «تلقينا التدريب النظري والعملي على أعلى درجات من قبل الفريق النمساوي، المعتمد من الهيئة الأوروبية في برنامج تدريبي مكثف جدًا».

وتابعت: «اجتزنا بعد الدراسة عددًا من الامتحانات التي تؤهلنا للحصول على رخص تدريب القيادة بشكل معتمد ومنظم؛ لنساهم في دفع عجلة تمكين المرأة في هذا الوطن الغالي».

من جهة أخرى، أشارت هديل العامودي؛ مدربة القيادة الحاصلة على رخصة تدريب القيادة من المدرسة، إلى أن تعليم القيادة خطوة متميزة جدًا ترفع من جودة عملية إعداد وتدريب المرأة على القيادة.

المملكة تستعد لإطلاق الماسحات الضوئية الفموية «ITERO ELEMENT 2»