مستشفيات غزة تنزف| فرض سيطرة وانقطاع اكسجين الأطفال وتوغل إسرائيلي مقلق.. فما مصيرها؟

منذ بداية الهجوم على قطاع غزة، والوضع يتفاقم بشكل خطير ومأساوي فلم يتوقف عن تدمير المنازل بل أقدم على اقتحام المستشفيات، مما دعا الجميع ينادي بأن مستشفيات غزة تنزف.

وقد تعدى الاحتلال الصهيوني وضرب بكافة القوانين الدولية والإنسانية بعرض الحائط، باستهداف مستشفيات غزة وقتل الأطفال الأبرياء الرضع وقطع الأكسجين، هذا الأمر الذي أثار غضب الجميع مما جعلهم يطلقون الكثير من الهاشتاجات لإنقاذ هؤلاء الأبرياء من الكيان المحتل.

مستشفيات غزة تنزف

وتعبيرًا عن الغضب، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي إكس، وسم تحت عنوان «مستشفيات غزة تنزف». وذلك حتى يصل صوتهم للعالم بشكل أوسع ليعبروا أيضًا عن التصرفات الوحشية وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني يومًا بعد يوم.

وخلال هاشتاج مستشفيات غزة تنزف، قاموا بمشاركة صور وفيديوهات لأطفال غزة وهم يعانون من الموت والدمار.

وجاءت الكثير من التغريدات الداعمة لأهالي غزة وأطفالها ونسائها وكل فرد في قطاع غزة. كما طالبوا بضرورة إيقاف تلك الإبادة والدمار في غزة.

https://twitter.com/i/status/1724733776431902896

مدير مستشفى الشفاء الوضع مرعب

وأوضح رئيس قسم الطوارئ في مستشفى الشفاء بغزة، خلال تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي يقوم بعصب أعين النازحين الذين احتموا من القصف في المستشفى.

وكشف أن الاحتلال قام بتجريدهم من ملابسهم ونقلوهم إلى جهة مجهولة. وجاء ذلك على خلفية اقتحام جزءًا من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

كما قام مدير المستشفى بوصف الوضع الحالي داخل المستشفى بـ المرعب. وذلك بسبب أن جثث الضحيايا بدأت تتحلل نتيجة لانقطاع الكهرباء وتعذر دفنها.

وكشف أنه لا تزال الدبابات الإسرائيلية تتواجد في حرم مجمع الشفاء الطبي.

الصحة العالمية تفقد الاتصال مع مستشفى الشفاء

ومن جانبه، كشف تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بأن المنظمة فقدت الاتصال بالطواقم الصحية المتواجدة داخل مستشفى الشفاء في غزة. وذلك بعد أن اقتحام القوات الإسرائيلية المستشفى.

كما علق المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، على موقع التواصل الاجتماعي إكس: «التوغل العسكري في مستشفى الشفاء مثير للقلق جدًا».

وتابع: «لقد فقدنا الاتصال مرة أخرى بالعاملين في المستشفى، ونحن قلقون للغاية على سلامتهم وسلامة مرضاهم».

اقرأ أيضًا: بلوجر أمريكية تعلن إسلامها بسبب جرائم إسرائيل في غزة