ماذا تعرف عن الدكتورة خلود المانع سفيرة السلام بالأمم المتحدة؟.. أهم إنجازاتها

كشفت الدكتورة خلود المانع، عن تعيينها في هيئة الأمم المتحدة كسفيرة للسلام.

وشاركت الدكتورة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، خبر تعيينها في هيئة الأمم المتحدة كسفيرة للسلام.

وعلقت قائلة: «تشرفت بتعييني من قبل هيئة الأمم المتحدة كسفيرة للسلام.. وأتطلع للعمل لخدمة الإنسانية ونشر روح الأمل والتعاون الدولي».

الدكتورة خلود المانع سفيرة للسلام في الأمم المتحدة.. أهم إنجازاتها

إنجازات الدكتورة خلود المانع

وتعتبر خلود المانع، هي المؤسس التنفيذي لشركة KM Technology، كما أنها عضو مؤسس ومستثمر في شركة Forward Angel Investment. وذلك مع  مجموعةٍ من المستثمرين من المملكة ودول الخليج.

كما تختص هذه الشركة بتقديم الدعم المالي والتدريب، بالإضافة لإبرام الشراكات في سبيل تعزيز ريادة الأعمال الرقمية. بجانب مساندة الشباب والشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم.

كما تم تعيينها مؤخراً كأول شخصية سعودية في منصب سيناتور بالمنتدى العالمي للاستثمار. وفي ريادة الأعمال WBAF التابع لمجموعة العشرين G20، كممثل لبلادها السعودية.

كذلك تم تصنيف الدكتورة السعودية خلود بنت صالح المانع في المركز الأول عالمياً وذلك من ضمن أفضل 32 شخصية من قادة الفكر التقني في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والروبوتات وعلم البيانات.

وقد تم إعلان التصنيف أثناء فعاليات الحدث التكنولوجي العالمي CES الأكبر والأكثر تأثيراً في العالم منذ عام 1967م. وذلك للتقنيات المتقدمة والمبتكرين والتصنيفات خلال العام المنصرم 2022.

كما حصلت المانع على الكثير من الأوسمة وكان آخرها وسام قيادة الفكر التقني العالمي لعام 2022 الممنوح من The American Awards Magazine.

علاوة على ذلك تم تصنيفها في قائمة أفضل عشرة مؤثرين بالعالم في الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وعلم البيانات.

كذلك حلت بالمرتبة الرابعة من ضمن العشرة الأكثر تأثيراً في العالم. وقد جاء التصنيف حسب عدد من الهيئات والشركات المتخصصة في تقنية المعلومات. وكان من أبرزها مؤسسة أبحاث وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا: السعودية خلود المانع تحصد المركز الأول لأفضل الشخصيات المؤثرة في الذكاء الاصطناعي لعام 2023