مزاد نادي الصقور.. "شاهين قرناس" أغلى صقر في النسخة الرابعة

شهدت النسخة الرابعة من مزاد نادي الصقور السعودي، المخصص للطرح المحلي، بيع أغلى صقر منذ انطلاق المزاد وحتى الآن، وسط حضور كبير وضخم من هواة الطرح والصقارين في المملكة والمنطقة.

وشهدت الليلة الرابعة من المزاد، عرض "شاهين قرناس" طرح العويقيلة للطاروحين مدوثر ومحمد الطرفاوي. وبدأت المزايدة عليه بمبلغ 60 ألف ريال، وتم بيعه بمبلغ 250 ألف ريال.

وحصد صقر العويقيلة، لقب الأغلى في النسخة الحالية، محطمًا الرقم السابق الذي حققه صقر حنوب الليث، والذي تم بيعه في الليلة الأولى من المزاد بمبلغ 135 ألف ريال.

مزاد نادي الصقور السعودي

كما يتوقع أن تشهد الليالي المقبلة صفقات قياسية جديدة. وذلك وسط دعم من نادي الصقور السعودي الذي يوفر فرصة ثمينة لملاك الصقور والهواة بالتعرف على أنواع مختلفة ومتنوعة.

كذلك يأتي هذا المزاد، في إطار حرص القيادة على تعزيز موروث الصيد بالصقور، وخدمة الطواريح والصقارين في المملكة والمنطقة.

إضافة إلى التأكيد على ريادة المملكة في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية والاقتصادية المرتبطة بهواية الصيد بالصقور. ويهدف المزاد إلى دعم الاستثمار في مجال الصقور، وتطوير مزادات الصقور وتنظيم آلية البيع والشراء.

كما أنه يوفر مجموعة من المزايا للطواريح المشاركين؛ تستقبل فرق النادي الطواريح في المناطق (الشرقية، والشمالية، والغربية الشمالية، والغربية الجنوبية) مالك الصقر الذي تم طرحه (صيداً أو شبكاً) في كل منطقة.

علاوة على أنه، يتم فحص الطير وتوثق الطرح قبل أن يتكفل النادي بتأمين السكن والنقل لملاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد.

اقرأ أيضًا: بـ135 ألف ريال.. بيع أول صقر في مزاد نادي الصقور