الخطوط السعودية تخدم 814 ألف معتمر من زوار بيت الله الحرام خلال 1445

تواصل الخطوط السعودية تقديم خدماتها إلى المعتمرين، من منطلق حثها المجتمعي اتجاه المملكة وقاصدي بيت الله الحرام، معلنة عن نجاح خطتها خلال موسم العمرة للعام الهجري 1445هـ.

وأوضح عامر آل خشيل، الرئيس التنفيذي للحج والعمرة لمجموعة الخطوط السعودية، أن الخطوط السعودية نقلت منذ شهر محرم وحتى نهاية شهر ربيع الأول، 814 ألف معتمر في الاتجاهين خلال موسم العمرة 1445هـ.

الخطوط السعودية

كما أشار "آل خشيل" أن هذا العام سجل زيادة 50% عن نفس الفترة من العام الماضي. وأكد أن الأرقام المحققة حتى اللحظة تعد مؤشرًا إيجابيًا على نجاح الخطة، خاصة في ظل الخبرات المتراكمة للناقل الوطني في هذا المجال.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أكد حرص "السعودية" على تعزيز تجربة السفر من خلال تبسيط ورقمنة الإجراءات. هذا إلى جانب توفير الخدمات المبتكرة التي تتكامل مع جهود مختلف القطاعات.

كما لفت إلى أن "السعودية" تصل إلى أكثر من مائة وجهة في 4 قارات حول العالم. هذا بجانب منظومة الخدمات الإلكترونية في المنصات الرقمية والتي تقدم تجربة مميزة لإنهاء الإجراءات بكل سهولة.

وشدد على حرص الشركة على تعزيز تجربة السفر عبر تبسيط ورقمنة الإجراءات وتوفير الخدمات المبتكرة التي تتكامل مع جهود مختلف القطاعات. كما لفت إلى أن الخطوط السعودية تصل إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات حول العالم.

وخططت "السعودية" في عملياتها على توفير المزيد من الرحلات العارضة لموسم العمرة الحالي لنقل أكثر من 100 ألف معتمر عبر محطات جديدة. هذا إضافة إلى الرحلات المجدولة على شبكتها في كلٍ من مدينتي أسوان والأقصر في جمهورية مصر العربية.

علاوة على مدينتي أنقرة وغازي عنتاب في جمهورية تركيا، والجزائر العاصمة ومدينتي قسنطينة ووهران في جمهورية الجزائر، ومدينة زيورخ في دولة سويسرا، ومدينة جربه في جمهورية تونس وطنجة وفاس وأغادير ومراكش والرباط ووجدة في مملكة المغرب.

اقرأ أيضًا: الخطوط السعودية تستضيف الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO