مدينة مراكش.. سحر العراقة المغربية

تعد مدينة مراكش عاصمة الإمبراطورية الأندلسية، وأهم المدن السياحية في المملكة المغربية؛ حيث تمتاز بجمالها الساحر، وطبيعتها الخلابة، فضلًا عن السوق القديم الذي ينقل الزائر إلى عالم مختلف من العراقة.

أهم المناطق السياحية في مدينة مراكش

تضم مدينة مراكش المغربية _ الملقبة بالمدينة الحمراء _ العديد من المعالم السياحية التي تجذب الملايين من أنحاء العالم سنويًا.

حديقة ماجوريل

أقدم چاك ماجوريل؛ الرسّام الفرنسي على صباغة مباني حديقة باللون الأزرق، وفي عام 1980، قام إيف سان لوران؛ مصمم الأزياء العالمي، وبيير بيرجي؛ الكاتب الفرنسي، بشرائها؛ حيث فتحوا جزءًا من حديقة "ماجوريل" للعامة.

تحتوي الحديقة على أكثر من 250 نوعًا من النباتات، وأزهار نادرة قادمة من القارات المختلفة.

الأسواق التجارية

تعتبر الاسواق التجارية في المدينة القديمة، من أشهر الوجهات السياحية في مراكش؛ حيث تتميّز بأزقتها الضيقة، ومنازلها الملوّنة، كما توفر من المتاجر، التي تبيع الهدايا التذكارية المميزة، كالأحذية، والعطور، والتحف النحاسية، وغيرها.

متحف مراكش

يقع المتحف في وسط المدينة، بالقرب من مدرسة بن يوسف الدينية، ويعتبر من المعمار الأثري في المغرب؛ حيث أُنشأه مهدي منبهي؛ وزير الدفاع في عهد السلطان عبد العزيز، نهاية القرن التاسع عشر.

جامع الفنا

يعود تاريخ ساحة جامع الفنا، إلى عهد تأسيس المدينة؛ حيث شُيدّت في عهد الدولة المرابطية، خلال القرن الخامس عشر؛ لكن أهميتها ازدادت عقب بناء مسجد الكتيبة بعد قرابة قرن من الزمان.

اقرأ أيضًا:

المملكة تعتزم إطلاق رحلات للسياح وضيوف الرحمن بالطائرات المروحية