الصحة تدشّن حملة «امش 30» بجميع مناطق المملكة..غدًا

تدشّن وزارة الصحة السعودية، حملة توعوية بجميع مناطق ومحافظات المملكة، غدًا السبت الموافق 11 يناير الجاري، تحت شعار #امش30.

تهدف حملة وزارة الصحة إلى مساعدة أكثر من 500 ألف شخص يعاني من الأمراض المزمنة، وتعزيز الصحة العامة، ونشر ثقافة المشي، ورفع معدل الممارسين للمشي.

تشارك في مبادرة #امش30، العديد من الجامعات والمدارس، وتتضمن تطبيق لحساب عدد الخطوات، بجانب إقامة فعالية السعودية تمشي، في اليوم الوطني للمشي الذي يصادف 5 مارس 2020م بجميع مناطق المملكة، بهدف مواكبة تطلعات نحو جسم سليم في وطن طموح، ولتعزيز ممارسة المشي والتحفيز لذلك بمشاركة جميع فئات المجتمع.

كما ستنطلق عدد من الفعاليات المصاحبة المتزامنة بالشراكة مع عدد من الجهات في المدن والمحافظات، على هامش مبادرة #امش30، التي ستستمر لمدة 4 شهر، من أبرزها مسابقة: "تحدي المشي"، وهي مسابقة تعتمد على حساب عدد خطوات المشاركين عن طريق تحديد هدف يومي من الخطوات (لا تقل عن 8000 خطوة يوميًا)، ويحصل الفائزون على تكريم وجوائز تحفيزية بشكل شهري في نهاية المسابقة.

ويتم الاشتراك في المسابقة عن طريق تحميل التطبيق والتسجيل فيه، بالإضافة إلى مسابقة "المشي اليومي" 8000 خطوة فأكثر، والاستمرارية في المشي اليومي، التي سيتم السحب فيها كل شهر لاختيار 50 مشارك ممن حققوا 8000 خطوة وأكثر يوميًا.

تأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلًا للجهود التي تقوم بها "وزارة الصحة"، للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة؛ إذ يساعد المشي على  تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وحرق السعرات الحرارية الزائدة، والمحافظة على مرونة المفاصل وقوة العضلات، والحد من القلق أو الاكتئاب وتحسين المزاج، وتعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام، وتحسين التوازن وتدفق الدم في الجسم، والحفاظ على وزن صحي وتحسين اللياقة البدنية والوقاية من الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضًا:

تعليم الحدود الشمالية تدشن «صحتي في خطوتي» بعرعر