«محمية الملك سلمان» تُطلق «نعتمد على وعيك» للحفاظ على البيئة

أزاحت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، أمس (الأحد)، الستار عن حملة توعوية جديدة للحفاظ على البيئة تحت شعار «نعتمد على وعيك».

وجاءت الحملة من أجل رفع الوعي المجتمعي بأهمية التوازن البيئي وتوجيه سلوك المجتمع للحفاظ على العناصر الأساسية في التوازن البيئي والإيجابية للتعامل مع البيئة وضمان استدامتها.

وقالت «الهيئة» في بيان لها إن الحملة انطلقت لتسليط الضوء على أهمية التوازن البيئي على المجتمع، وتعريف المجتمعات المحلية بأهمية التوازن البيئي.

كما تستهدف التعريف فدور الحيوانات العاشبة والنباتات والحيوانات اللاحمة والطيور والنباتات في التوازن البيئي. وأيضًا تعزيز السلوكيات الإيجابية، والحد من الممارسات الخاطئة.

إلى جانب الإسهام في حماية الحيوانات والنباتات من الممارسات الضارة للبيئة، والاعتناء بها، وضمان تحقيق استدامتها.

ويذكر أن هيئة محمية الملك سلمان أطلقت أكثر من ٨٥٠ كائنًا حيًا من الثدييات والطيور. هذا إضافة إلى زراعة أكثر من ٩٠٠ ألف شتلة في أراضي المحمية. وذلك ضمن جهودها في الحفاظ على التوازن البيئي.

وفي وقت سابق، حصلت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، على شهادتي اعتماد من منظمة الأيزو الدولية (ISO).

ويأتي ذلك، بعد استيفاء معايير المنظمة الدولية للمقاييس لأنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية (ISO-45001:2018)، والإدارة البيئية (ISO 14001:2015).

وتسعى الهيئة إلى تقليل مخاطر الصحة والسلامة المهنية داخل بيئة العمل، ووضع صحة وسلامة العاملين والزوار والمقاولين في مقدمة جميع العمليات والتخطيط، لضمان توفر بيئات عمل آمنة وصحية، عبر تطبيق هذه الأنظمة.

كما تستهدف الهيئة الآتي:

- رفع كفاءة الإدارة البيئية في المحمية. - الحد من الآثار البيئية. - كذلك رفع القدرة على التحكم والإدارة.

اقرأ أيضاً:هذه قيمة جائزة سيف ولي العهد بمهرجان الهجن بعد زيادتها رسمياً