متى يرى الطفل الرضيع بوضوح؟

نفرح جميعًا بقدوم مولود جديد في الأسرة ونظل نلاعبه عبر حركات بأيدينا ووجوهنا، ولكن هل يرانا الطفل الرضيع في هذه الفترة؟ وهل تكون الرؤية غير واضحة لديه لرؤية ما حوله؟

بصر الطفل الرضيع

وأكدت عدة دراسات أن الطفل المولود حديثًا يمكنه الرؤية بوضوح أمامه لمسافة قريبة جدًا فقط، والتي تتمثل في المسافة بين وجهه ووجه الأم عند إطعامه واحتضانه.

وأوضحت أنه يمكنه التحديق في الوجوه التي تُحيط به والإعجاب بالألوان الزاهية اللافتة والصارخة فقط، ولكنه لا يمكن تحديدها أو الاستجابة للحركات من حوله.

أسباب ظهور الحبوب على وجه الرضيع وكيفية التعامل معها؟

وأشارت الدراسات إلى أنه يمكن للطفل رؤية الأشياء القريبة جدًا في البداية، ثم يتحسن هذا الوضع بشكل كبير مع مرور الوقت وبداية استكمال نموه البصري.

وبعد عدة أشهر من الولادة، سيبدأ في تتبع الأشياء المتحركة في جميع أنحاء الغرفة، فيما يقترب بصر الطفل من النمو الكامل عند عمر الـ3 سنوات، ويستمر في التحسن بشكل طفيف لعدة سنوات.

نتيجة بحث الصور عن متى يرى الطفل الرضيع بوضوح

مشاكل البصر لدى الطفل

يصعب تحديد وجود مشكلة في بصر الطفل الرضيع، ففي جميع الأحوال لا يمكنه تتبع الحركات حوله ويكون مدى بصره قصيرًا جدًا، ولكن مع الوقت تظهر المشكلة.

وإذا شعرتي في أي وقت بوجود مشاكل لدى الطفل أو كنتِ تعتقدين أنه لا يرى جيدًا فيجب إخضاعه لفحص عاجل للعين ومعالجة أي مشاكل مبكرًا؛ لتجنب فقدان النظر الدائم.

عصبية الرضيع.. أسبابها وحلولها