ما هي فوائد أحمر الشفاه؟.. 4 أسباب تدفعك لاستخدامه

قد لا تدرك الكثير من النساء أن هناك ما يُعرف بـ فوائد أحمر الشفاه، فعلى الأغلب نستخدمه جميعًا دون الالتفات إلى هذا الجانب مع التركيز فقط على أنه منتج تجميلي.

ويعد أحمر الشفاه واحدًا من منتجات التجميل الأساسية التي لا غنى عنها، فقد يمكنكِ الاستغناء عن كريمات الأساس وأحمر الخدود والماسكرا إلا أن الروج من الصعب الاستغناء عنه.

لذلك، سيكون من الأمور الإيجابية معرفة أن أحمر الشفاه له مجموعة من الفوائد التي تعزز دوافعك لاستخدامه بدون شك.

وتقدم لكِ «الجوهرة» في التقرير التالي، فوائد أحمر الشفاه التي قد تعود عليك عند استخدامه.

كيفية الحصول على أحمر شفاه مات لمظهر جذاب بـ3 خطوات بسيطة

1 ـ يوفر الترطيب على الرغم من أن بعض أحمر الشفاه يحتوي على مكونات يمكنها امتصاص الرطوبة من شفتيك، إلا أن معظمها تتركها رطبة وسليمة. وهناك العديد من أحمر الشفاه المتاح، والذي يحتوي على عوامل ترطيب، مثل فيتامين إي أو الصبار.

2 ـ يحدد شفتيك ويكمل مظهرك يمكنكِ تحديد شفتيك ولفت الانتباه إلى شكلهما الحقيقي باستخدام أحمر الشفاه. حتى أنه يمكن أن يعزز الشكل. يمكن أن يؤدي استخدام أحمر الشفاه لتصغير أو تكبير الشفاه؛ إذ يمكنكِ تطبيقه حسب غايتك.

يمنحك أحمر الشفاه شفاه محددة تمامًا في كل مرة تقومين بتطبيقه. يتيح لكِ رسم شفتيك كخبيرة في حال اخترته على شكل أنبوب مع فرشاة خاصة. ما يجعله سهل للغاية في التطبيق والرسم. ما عليكِ سوى غمس الفرشاة في أحمر الشفاه، وتحديد حدود شفتيك، ثم تعبئة الشفاه بلون غني.

كذلك، عندما تضعين أحمر الشفاه على شفتيك، فإنك تجعلينها تبدو أكثر امتلاءً وتضيفين لمسة نهائية إلى مظهرك.

3 ـ يمنح الثقة

يمنح أحمر الشفاه المرأة شعورًا بالقوة والثقة. ضعي بعض أحمر الشفاه باللون الذي تحبينه وستشعرين بثقة أكبر.

4 ـ واقي من الشمس سوف تجدين أن العديد من أحمر الشفاه يأتي مع حماية من الشمس للحفاظ على شفتيك، فاختاري من هذه التركيبات الحامية.

قد يهمك: أفضل العطور النسائية التي تناسب فصل الخريف وتشعرك بالدفء