ما هي المدة المسموح بها لتأخير الرواتب؟.. «الموارد البشرية» تجيب

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن استفسارات المواطنين بشأن، كيف يمكن للموظفين التعامل مع مشكلة تأخير الرواتب؟

وأوضحت الوزارة، عبر  حسابها العناية بالمستفيدين على منصة «إكس»، أن تأخير صرف الأجور يعد مخالفة للنظام.

وأضافت، كما أنه بإمكان المتضرر تقديم بلاغ عن مخالفات نظام العمل من خلال التطبيق الموحد لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وقد جاء ذلك ردًا على استفسار ورد إلى الوزارة، من قبل أحد المستفيدين، فيما يخص المدة المسموح بها لتأخير الرواتب للشركات.

كما كشفت الوزارة أنه يتم الإبلاغ عن ذلك من خلال التالي :

- الابستور من هنــا

- بينما من الاندرويد بالضغط هنــا

ومن جهة أخرى، كان صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، قد أعلن عن رفع الحد الأدنى للأجور المدعومة من منتج دعم التوظيف في الصندوق.

وكشف تركي الجعويني، المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية، أن إسهام الصندوق في دعم رفع الحد الأدنى للأجور ارتفع ليكون 4 آلاف بدلًا من 3200 ريال.

الموارد البشرية ترفع الحد الأدنى للأجور

كما أكد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس X»، أن هذه التغيرات تأتي انطلاقًا من استراتيجية الصندوق لدعم وتمكين مختلف قطاعات الأعمال.  وذلك إلى جانب تعزيز استدامة أبناء وبنات الوطن في سوق العمل.

وأفاد: «انطلاقًا من استراتيجية الصندوق لتعزيز استدامة أبناء وبنات الوطن في سوق العمل واستمرارًا لدعم وتمكين مختلف قطاعات الأعمال.. أطلقنا تحديثات جديدة».

وأكمل: «جاءت بضوابط التقديم على منتج دعم التوظيف المُقدم للقطاع الخاص.. ومن ذلك رفع الحد الأدنى للأجور التي يتم دعمها ليكون 4 آلاف بدلًا من 3200 ريال».

 

اقرأ أيضًا: ما هي مزايا نظام الموارد البشرية للموظف في الورديات الليلية؟