هل يمكن إضافة الأبناء في «حساب المواطن» إن كان الأب والأم منفصلين؟

أجاب برنامج «حساب المواطن» عن استفسارات المواطنين بشأن مدى مكانية إضافة الأبناء في البرنامج حتى وإن كان الأب والأم منفصلين.

وأوضح البرنامج متمثل في خدمة المستفيدين، على إن كان هناك إمكانية إضافة الأبناء في حساب المواطن حتى وإن كان الأب والأم منفصلين.

ورد حساب خدمة المستفيدين على سؤال متابع فيما يتعلق إضافة الأبناء في حال انفصال الأبوين، ليوضح أنه بإمكان الأب إضافة الأبناء لديه كتابعين.

وأضاف، بينما في حال تم إضافتهم لدى الأم وإرفاق المستندات المطلوبة من قبل الأم صك ولاية أو إثبات احتضان، وقد تمت الموافقة عليها، يصبح بالتالي التابعين مؤهلين لدى الأم وسيشملهم مبلغ الدعم في حسابها.

ومن جهته، كشف حساب خدمة المستفيدين بأن إضافة التابعين عن طريق البوابة الإلكترونية يكون بواسطة الضغط هنـا. إذ تتم بواسطة رب الأسرة عبر استعراض تفاصيل الطلب.

كما تابع، ثم الضغط على أيقونة بيانات التابعين وتسجيلها، ثم إضافة التابعين وتأكيد الإضافة ثم حفظ.

وكان برنامج حساب المواطن، قد أعلن مؤخرًا أن حذف تابع في أي وقت لن يؤثر على الدعم المستحق للمستفيد. وذلك باستثناء الزوجة.

كما أشار إلى أن حذف التابع يتم عن طريق البوابة الإلكترونية. ثم تفاصيل الطلب - بيانات التابعين - وحذف التابع ثم الضغط على حفظ، وذلك عن طريق هذا الرابط.

 

اقرأ أيضًا: بشرى سارة.. إتاحة خدمات العنوان الوطني عبر «أبشر»